الرئيسية » إحالة أنور بيوض وصديقته على الدائرة الجنائية المختصة في القضايا الإرهابية

إحالة أنور بيوض وصديقته على الدائرة الجنائية المختصة في القضايا الإرهابية

قرّرت دائرة الاتهام بمحكمة الاستناف بتونس تأييد قرار ختم البحث الصادر عن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب واحالة انور بيوض وصديقته على انظار الدائرة الجنائية المختصة في القضايا الارهابية بالمحكمة الابتدائية بتونس.

وقد وجهت لهما تهما تتعلق بالانتماء الى تنظيم ارهابي ومشاركته القتال خارج البلاد على معنى قانون مكافحة الارهاب، حسب ما افادت به اذاعة موزاييك اليوم الاربعاء 15 مارس 2017.

يذكر ان تركيا رحّلت في جويلية الماضي أنور بيوض نجل الدكتور العميد فتحي بيوض الذي راح ضحية تفجير مطار اسطنبول، وصديقته الى تونس بعد اعتقالهما قادمان من سوريا.

وأثبتت التحقيقات في قضيّة محمد أنور بيوض أنه انضمّ وزوجته على غير الصيغ القانونية الى تنظيم داعش الارهابي وأنه تلقّى تدريبات على الأسلحة الحربية في مدينة الموصل العراقية، كما أثبتت التحقيقات أنه اتصل بوالده طالبا إنقاذه أمام ما لاحظه من وحشية التنظيم الإرهابي.

وسافر العميد بيوض الذي كان يشغل خطة رئيس قسم بالمستشفى العسكري بتونس إلى تركيا بحثا عن ابنه الذي استقطبته الجماعات الإرهابية في تنظيم داعش. وتزامن تواجده بمطار أتاتورك بإسطنبول مع التفجير الإرهابي الذي استهدف المطار خلال شهر جويلية 2016.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.