الرئيسية » رفض دعوى رفعتها ليلى الطرابلسي لاسترجاع 28 مليون دولار

رفض دعوى رفعتها ليلى الطرابلسي لاسترجاع 28 مليون دولار

أكد المكلف العام بنزاعات الدّولة لزهر الجويلي، اليوم الثلاثاء،  أن القضاء المستعجل بمحكمة بيروت أصدر بتاريخ 09 مارس 2017 حكما برفض دعوى رفعتها ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس الأسبق لاسترجاع مبلغ 28 مليون دولار كان مودعا بحساب مفتوح باسمها لدى أحد البنوك اللبنانية.

وكان القضاء اللبناني أصدر خلال شهر مارس 2013 حكما بمصادرة المبلغ المذكور وتحويله لفائدة الدولة التونسية بناء على حكم كان صدر عن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس خلال شهر جوان 2011 وقضى بإدانة الرئيس الأسبق وزوجته من أجل الاستيلاء على أموال عمومية.

وقد نشرت زوجة الرئيس الأسبق الدعوى ضدّ البنك اللبناني الذي تولى إدخال الدّولة التونسية في القضية استنادا إلى تسليمه المبلغ موضوع الدعوى لفائدتها تنفيذا للحكم المذكور.

وجدير بالذكر أن لبنان تأتي في المرتبة الأولى من حيث مبلغ الأموال المهربة التي تمكنت الدولة من استرجاعها، تليها سويسرا.

وتحرص حكومة الوحدة الوطنية على استرجاع الأموال المكتسبة بطرق غير مشروعة والمهربة إلى الخارج وجهود وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية ولا سيما مؤسسة المكلف العام بنزاعات الدّولة من أجل تسريع مسار عملية استرجاع تلك الأموال وتذليل العراقيل التي تعترضه وتنويع طرق استرجاعها بما في ذلك آلية التحكيم والمصالحة في إطار العدالة الانتقالية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.