الرئيسية » سليانة : الدّولة تسترجع 75 هكتار من أراضيها

سليانة : الدّولة تسترجع 75 هكتار من أراضيها

 

 

في إطار العمل المتواصل والحثيث لحكومة الوحدة الوطنية للحدّ من ظاهرة الاعتداءات على الأراضي الدّولية ، استرجعت الدولة اليوم الجمعة 10 مارس2017 ، عقارين دوليين فلاحيين بمعتمدية الكريب من ولاية سليانة.

ويتمثل العقار الأول في جزء من شركة إحياء وتنمية فلاحية يمسح 70 هك ، بينما يمسح العقار الدولي الفلاحي الثاني 5 هك ، كانا تحت تصرّف الغير بدون وجه حق.

و قد تم استرجاع العقارين المذكورين على إثر تنفيذ قراري إخلاء صادرين عن السيد والي سليانة وذلك بحضور السلط الجهوية و الأمنية وممثلين عن الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية وديوان الأراضي الدّولية بالجهة. وقد تمّ تسليم العقارين للدّيوان المذكور في انتظار إعادة توظيفهما.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تمّ بتاريخ غرّة مارس استرجاع أرض دولية فلاحية تمسح هكتارين بمنطقة ” الأخوات ” بمعتمدية قعفور من ولاية سليانة.

وتتنزل عملية استرجاع الدّولة لعقاراتها في إطار الحرص المتواصل لكافة أجهزة الدّولة على التصدّي لكلّ الاعتداءات والتجاوزات التي يتعرض لها الملك العمومي في أغلب مناطق الجمهورية ، والتأكيد أيضا على علوية القانون وتكريس هيبة الدّولة وهي من أولويات حكومة الوحدة الوطنية.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.