الرئيسية » في ذكرى “واقعة العلم”: برنامج احتفالي بكلية الآداب بمنوبة

في ذكرى “واقعة العلم”: برنامج احتفالي بكلية الآداب بمنوبة

أفاد عميد كلية الآداب بمنوبة، الحبيب الكزدغلي، في بلاغ له أن المجلس العلمي للكلية المجتمع يوم الخميس غرة مارس 2017 أقرتنظيم برنامج احتفالي تخليدا للحركة البطولية التي قامت بها في تلك الصبيحة الطالبة  خولة الرشيدي  دفاعا عن الراية التونسية ولإحياء ذكرى هذه الحادثة  الخالدة التي تفتخر بها الجامعة التونسية و  التي اهتز لها الرأي العام في تونس وتابعها الرأي العام العالمي بإعجاب وتقدير.

وسينتظم يوم الثلاثاء 07 مارس 2017  موكبا رسميا في مدخل كلية الآداب بمنوبة على الساعة الواحدة بعد الزوال سيتم خلاله رفع الراية التونسية من طرف مجموعة من طلبة الكلية على وقع أنغام النشيد الوطني الذي ستؤديه الفرقة الموسيقية للجيش الوطني وذلك بمناسبة مرور خمس سنوات على حادثة أطلق عليها “واقعة العلم”  التي شهدتها الكلية.

وسيتم، يوم الثلاثاء، تدشين لوحة تذكارية في الموقع الذي شهد الحادثة بحضور الطالبة خولة الرشيدي التي دافعت عن الراية الوطنية وسيتم القاء قصيدة أعدت للغرض وإلقاء كلمة من طرف الرائد محجوب السميراني  المتقاعد من الجيش الوطني.

وستتواصل فعاليات احياء هذه الذكرى عبر برنامج متنوع يحتوي على معارض وندوات وأنشطة فكرية و غنائية ستشدها الكلية الى يوم السبت 11 مارس 2017.

يذكر أن الطالبة خولة الرشيدي توجت بعملها الرائع  في ذلك اليوم حركة الرفض والتصدي  الذي ابدته جميع مكونات الكلية من أساتذة وطلبة وإداريين وعملة لجحافل  من الغرباء المتشددين الذين هاجموها في مناسبات متعددة منذ مطلع تلك السنة الجامعية 2011-2012 وخاصة بداية من يوم 28 نوفمبر 2011 في محاولات يائسة لفرض أنموذجهم المجتمعي المتخلف على الجامعة التونسية تمهيدا لبسطه على البلاد عامة كما تجلى في مناسبات متعددة وخاصة عبر العمليات الغادرة و الاغتيالات الذي طالت رجال الفكر والسياسة وأبطال الأمن والجيش الوطنيين .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.