الرئيسية » فساد : 6 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل ضد خياش و الحداد و الحاج ساسي

فساد : 6 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل ضد خياش و الحداد و الحاج ساسي

 

قضت أمس الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس الحكم ب6 سنوات سجنا ضد كل من كمال الحاج ساسي و التيجاني الحداد و سميرة خياش مع النفاذ العاجل وذلك من أجل الإضرار بالإدارة و استغلال النفوذ و تحقيق فائدة غير قانونية.

و سيقوم عدد من  المحامين بتكوين فريق دفاع لمتابعة استئناف الحكم الصادر في حق كمال الحاج  ساسي و التيجاني الحداد و سميرة خياش في قضية حفل ماريا كاري سنة 2016.

و قد تقرر  تكوين فريق دفاع يضم العديد من المحامين لمتابعة الاستىناف وتعيين القضية فى اقرب وقت و ذلك في اطار حملة مساندة و تضامن مع زملائهم و  لوفير شروط المحاكمة العادلة .

و حسب ما صرح به احد المحامين فإن  القضية التى تتعلق  بكل من كمال ساسي والتيجانىً الحداد وسميرة خياش تعود ل 2006 و محمد الشريف غير معنى بهذه القضية لامن قريب أو بعيد .و ان  أحداثها تعود لسنة 2006 عندما قامت جمعية بسمة بتنظيم حفلين. أحيتهما المطربة الامريكية. مارى كارى وقد وقع دعم هذين الحفلين من طرف وزارة السياحة التى لها اعتمادات خاصة للتنشيط السياحى حسب قوله .

و اضاف أن  كمال الحاج ساسي  ساهم فى تسهيل بعض الامور اللوجستيكية باْذن خاص منرئيس  الجمهورية الاسبق وكانت سميرة خياش عضوة بهيىة جمعية بسمة.
و اشار الى انه تم محاسبة ساسي و الحداد و خياش الثلاث على اساس الفصل 96من المجله الجزائية وقد انطلقت القضية منذ ستة سنوات وكان المتهمون باستثناء عماد الطرابلسى بحالة سراح ولكنالدائرة  أصدرت أمس حكم بالسجن ضد  زملائه الثلاث  مع النفاذ العاجل .
و يشار الى ان الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس  قضت امس بسجن عماد الطرابلسي لمدة 11 سنة في القضية المتعلقة بحفل الفنانة الأمريكية ماريا كاري سنة 2006 و بسجن الرئيس السابق بن علي و4 من المسؤولين في تلك الفترة لمدة 6 سنوات وذلك من أجل الإضرار بالإدارة و استغلال النفوذ و تحقيق فائدة غير قانونية.

و.ق

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.