الرئيسية » سبتمبر 2017: برمجة جديدة شبابية ثقافية على القناة الوطنية الثانية

سبتمبر 2017: برمجة جديدة شبابية ثقافية على القناة الوطنية الثانية

تمّ امس الاثنين 27 فيفري 2017، تنظيم جلسة عمل بين الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية الياس الغربي ومديري قناتي الوطنية الاولى والثانية، إيهاب الشاوش وشادية خذير بوزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وإطارات الوزارة والمشرفين على المؤسسات الثقافية .

وتم خلال الجلسة رسم الخطوط الاولى لشراكة بين التلفزة التونسية بقناتيها ووزارة الشؤون الثقافية لبعث برمجة جديدة شبابية ثقافية، وقد أكد  إلياس الغربي أن “استرجاع التفكير النقدي التونسي” هو الهدف الأساسي من التركيز على مضمون ثقافي شبابي في برامج القناة الوطنية الثانية، وهي برامج وتوجه جديد يشارك في صياغتها خبرات وكفاءات من وزارة الشؤون الثقافية.

كما بين وزير الثقافة محمد زين العابدين أهمية هذا التعاون المشترك “لتحقيق الثورة الثقافية التي ينشدها التونسيون” مؤكدا الإنخراط التام للوزارة في هذا المشروع لرسم واقع ثقافي مغاير وجديد يستجيب لتطلعات الشباب.

وسينطلق قريبا العمل فعليا بين ممثلي الوزارة ومنتجي وصحفيي القناة لصياغة مشاريع برامج ترى النور في الشبكة البرامجية القادمة سبتمبر 2017 بالاعتماد على ما تضعه الوزارة على ذمة القناة من مخزون ثقافي متنوع وكفاءات وخبرات وفضاءات.

ويسعى هذا التعاون بين التلفزة التونسية ووزارة الشؤون الثقافية إلى تجويد إنتاج مضامين إعلامية تنافسية على الوطنية الثانية تلبي حاجيات الجمهور الشبابي لإعلام قريب منه يتحدث لغته وينقل هواجسه وأحلامه.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.