الرئيسية » ميديبات 2017 :حضور وزراء من دول افريقية و 11 رئيس غرفة تجارية افريقية و اوروبية

ميديبات 2017 :حضور وزراء من دول افريقية و 11 رئيس غرفة تجارية افريقية و اوروبية

تأكد إلى حد الآن وقبل أسبوعين من انطلاق فعاليات الدورة 14 للصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2017” حضور ما لا يقل عن خمسة من الوزراء الأفارقة و11 رئيس غرفة تجارية إفريقية وأوروبية عن منظمة “المؤتمر الدائم للغرف القنصلية والتجارية للدول الإفريقية والفرنكوفونية” .

كما ستشهد الدورة 14 للصالون المتوسطي الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة لصفاقس من 8 إلى 11 مارس حضور وفود عالية المستوى من دول أخرى وهو مايترجم الصيت الذي أصبحت تتمتع به هذه التظاهرة على الصعيد العالمي.

وتضم قائمة الوزراء المنتظر قدومهم إلى صفاقس بمناسبة الصالون كلا من السادة: الحسيني كاماراLousény CAMARA وزير المدينة والتهيئة الترابية بجمهورية غينيا وعصمان كوني Ousmane Koné وزير الإسكان والتهيئة العمرانية في مالي وجون كلود موانتشوJean Claude Mbwentchou وزير الإسكان والتنمية الحضرية في الكامرون وجوزيف كوكو نيانغيويتانينيJoseph Kokonyangi Witanene وزير الإسكان والتهيئة العمرانية والترابية في الكونغو الديمقراطية وبرينو بن موبامبا Bruno Ben Moubambaنائب رئيس الوزراء ووزير التهيئة العمرانية والسكن الاجتماعي والإسكان في الغابون .

وسيكون هؤلاء الوزراء مرفوقين بكبار مساعديهم الذين سيتولون تقديم المشاريع المزمع إنجازها في بلدانهم وفق نظام الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص. كما ستقوم وفود رسمية لدول أخرى على غرار الغابون والكوت ديفوار والطوغو والبينين وبوركينافاسو والجزائر وليبيا بعرض مشاريع للإنجاز.
أما بالنسبة للوفد عالي المستوى عن المؤتمر الدائم للغرف القنصلية والتجارية للدول الإفريقية والفرنكوفونية فسيترأسه رئيس المؤتمر نفسه (ورئيس غرفة التجارة والصناعة بالطوغو) السيد أسوهوما ميباEssohouna MEBA الذي سيتولى افتتاح المنتدى الاقتصادي.

ويضم الوفد إلى جانب رئيس المنظمة 10 من أعضاء مكتبها يمثلون عديد الغرف التجارية بكل من النيجر والكامرون وباريس ومرسيليا وبلجيكا الذين سيشاركون بدورهم في فعاليات المنتدى الاقتصادي المتمحور حول موضوع “تقوية علاقات الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص في قطاع البناء والبنية الأساسية”.

وينضاف إلى مشاركة هذه الشخصيات رفيعة المستوى في الصالون حضور حشد من المشاركين من حوالي ثلاثين دولة من العارضين والخبراء والمهندسين المعماريين وممثلي الوزارات والهيئات ذات صلة بالبناء والتهيئة العمرانية سيتوزعون على مختلف فعاليات التظاهرة.

وتتمثل هذه الفعاليات في العرض والمنتديات الثلاثة الكبرى (المنتدى الاقتصادي والمنتدى العلمي ومنتدى الريادة في الأعمال والتجديد) وأيام الشراكة الدولية الخاصة بكل من الجزائر وليبيا وبوركينا فاسو إلى جانب لقاءات الشراكة التي ستكون مدعومة بحضور ممثلين لمجموعة من المؤسسات البنكية والمالية لدراسة تمويل المشاريع التي سيتم عرضها للانجاز.

وسيعرف الصالون مشاركات أوروبية وأجنبية أخرى تتمثل بالخصوص في حضور وفدي رجال أعمال من كل من فرنسا وسويسرا.
يذكر أنه فضلا عن الحضور الإفريقي والأوروبي المكثف تتميز الدورة 14 لصالون “ميديبات” بمشاركة مميزة لبعض الدول الكبرى مثل تركيا والصين اللتين حجزتا جناحين كاملين في فضاء العرض إضافة إلى الهند والبرتغال.

 

(بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.