.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس تشارك في المسابقة العربية “تحدي القراءة العربي”


12 Shares

تشارك تونس ممثلة في وزارة التربية في النسخة الثانية للمسابقة العربية “تحدي القراءة العربي” للسنة الثانية على التوالي.

وقد بلغ عدد تلاميذ المرحلة الابتدائية لهذه الدورة وإلى حد الان ما يزيد عن 21 الف مشاركا انطلقوا جميعهم في قراءة خمسين كتابا بإشراف مباشر من قبل مدرسيهم.

و من المنتظر  أن يزداد هذا العدد مع  التقدم  في السنة الدراسية حتى يبلغ  عددا من المشاركين يعطي الصورة الحقيقية على أطفال تونس الذين يعيشون خلال هذه الفترة مصالحة جديدة مع الكتاب تتاسس على قناعة واعية ومسؤولة من قبل المدرسين المربين وعلى خطة تنفيذية بإجراءات عملية ملموسة.

و تسعى الوزارة في إطار توجهاتها الاستراتيجية إيصال الكتاب إلى كافة التلاميذ سيما منهم المسجلين بالمدارس الريفية النائية في إطار برنامج مكتبة مدرسية لكل مدرسة ابتدائية.

اضافة الى ذلك فقد  تم توزيع ما لا يقل عن 30 الف كتاب لهذه المدارس وتعددت مشاريع الشراكة المواطنية الفاعلة مع العديد من مكونات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية والاقتصادية إلى جانب اتفاقية الشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية والمحافظة على التراث لتظافر جهود الوزارة مع جهود المتعاونين معها وتتناغم في عمل مواطني ذي معنى وفي نسق مدروس يعطي لمتتبعي الشأن التربوي فكرة حقيقية على بعض التوجهات الاستراتيجية للعمل التربوي.

و.ق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة