الرئيسية » طوطال تونس تتحصل على جائزة “المساواة المهنية في تونس”

طوطال تونس تتحصل على جائزة “المساواة المهنية في تونس”

تحصلت طوطال تونس على جائزة “المساواة المهنية في تونس”، وذلك بمناسبة اختتام يوم “دعم المساواة المهنية بين الرجل والمرأة في تونس” والذي نظمته مؤسسة FACE (مؤسسة التصدي للاقصاء) يوم 14 فيفري الجاري، تحت اشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد وبحضور وزيرة شؤون المراة والأسرة والطفولة نزيهة العبيدي.

وتعتبر هذه الجائزة تكريما لما قامت به طوطال تونس في مجال مقاومة التفرقة والتمييز الجنسي ودعم العدالة والمساواة المهنية وهما مبدأين ترتكز عليهما المؤسسة في خطط عملها المتعلقة بالموارد البشرية. وبذلك تؤكد طوطال رغبتها في مساندة مشاركة المرأة في الحياة العملية.

وتظهر هذه الرغبة خاصة في تطور عدد النساء صلب المؤسسة واللاتي وجدن كل التشجيع لتحمل مسؤوليات ومناصب كانت حكرا على الرجل. وبذلك ارتفعت نسبة النساء العاملات في مؤسسة طوطال تونس إلى 21 %.

كما قامت طوطال تونس ايضا بعديد الاجراءات في اطار شراكتها مع( FACE ) وخاصة مرافقة النساء الشابات الباحثات عن عمل، وقد قامت ادارة الموارد البشرية باقتراح سلسلة من الاجراءات والتقنيات لاعطاء الاولوية للترشحات النسائية ومساعدتهن عن النجاح في محادثاتهن مع لجنة الانتدابات وكذلك تطوير قدراتهن وامكانيات تشغيلهن.

وعبر الشراكة الموقعة في مارس 2015 مع (FACE) ضد الإقصاء، تجددّ طوطال تونس وتدعم التزامها مع الجمعية لفائدة مشروع “دعم المساواة في المهنة بين المرأة والرجل في تونس”. بهدف تمكين المرأة من مسيرة مهنية ناجحة دون عراقيل ولا موانع، وقدمت طوطال مساندة مطلقة وصلبة ومتواصلة للأنشطة التي تقوم بها المنظمة والتي تهدف إلى الحصول على مساواة مطلقة بين التونسيين والتونسيات.

وعبر هذا التعاون، تضع طوطال تونس نفسها في الصف الأول بين الفاعلين في الحياة الاقتصادية في البلاد، ويجعلها لا تدخر أي جهد لتقديم الدعم والمساندة لسياسة الدولة المتعلقة بمقاومة البطالة والتصدي للتفرقة الجنسية في العمل.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.