الرئيسية » ريبورتاج: إستئناف القسط الثاني من أشغال توسعة القطب التكنولوجي النحلي

ريبورتاج: إستئناف القسط الثاني من أشغال توسعة القطب التكنولوجي النحلي

أشرف وزير تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي أنور معروف اليوم الثلاثاء 21 فيفري 2017، على عملية إستئناف أشغال القسط الثاني لإستكمال مشروع توسعة القطب التكنولوجي النحلي، على الطريق السريعة الوطنية 8 الرابطة بين تونس وبنزرت.

وقال وزير تكنولوجيا الإتصال و الإقتصاد الرقمي أنور معروف، ان المشروع المذكور يهدف الى إستقطاب الشركات الدولية الناشطة في مجالات تكنولوجيا الاتصال.

وأضاف الوزير، ان هذا القطب التكنولوجي يحضى بموقع إستراتيجي هام بإعتبار انه قريب من مطار تونس قرطاج ، إضافة الى قربه من الطريق السيارة تونس – بنزرت.

وقد تمّ الإشراف على عملية إستئناف القسط الثاني لمشروع توسعة القطب التكنولوجي النحلي، بحضور كل من كاتب الدّولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد، ووالية أريانة سلوى الخياري وعدد من إطارات الوزارة.

وتبلغ المساحة الجملية للمشروع 36 هكتار، تم إلى حدّ الان إنجاز 17 الف متر مربع وقد تمّ تسجيل تقدّما على مستوى الأشغال بنسبة 80 بالمائة، علما وان المشروع إنطلق سنة 2009 ثمّ شهد تعطيلا ليتم إستئنافه فيما بعد.

وحدّدت ميزانية إنجاز مشروع توسعة القطب التكنولوجي الغزالة بـأكثر من 38 مليار، حيث قدّرت كلفة الأشغال المنجزة الى حد الان بـ26 مليار، ومن المنتظر ان يوفر الاف مواطن الشغل.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.