الرئيسية » الاتحاد الدولي للنقل ينظم مؤتمرا في تونس

الاتحاد الدولي للنقل ينظم مؤتمرا في تونس

يفتتح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، يوم الثلاثاء 14 فيفري الجاري، المؤتمر الإقليمي الثالث للاتحاد الدولي لعمال النقل في العالم العربي.

ومن المنتظر ان يمتدّ المؤتمر من 13 إلى 16 فيفري الجاري بتونس، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لعمال النقل وممثل الاتحاد الدولي للنقابات ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي وعديد الشخصيات الدولية وسيتمّ تكريم الامين العام السابق لاتحاد الشغل حسين العباسي.

ومن المنتظر ان يشارك في هذا المؤتمر 200 قيادي نقابي ممثلين لجميع الاتحادات والنقابات العمالية بقطاع النقل بـ 12 دولة عربية لمناقشة التحديات التي تؤثر على عمال النقل، وكيفية الحفاظ على حقوق العمال والتأثيرات والتحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تؤثر على قطاع النقل والعاملين به.

وسيتم عرض الاستراتيجيات المستقبلية لقطاع النقل البري والبحري والجوي كما سيتم تخصيص يوم لدعم عمال النقل في فلسطين

و سيتم خلال فعاليات المؤتمر انتخاب اللجان الإقليمية للاتحاد، كما ستشمل النقاشات مستقبل قطاع النقل البحري والبري وقطاع الطيران المدني.

يذكر أن الاتحاد الدولي لعمال النقل تأسس سنة 1896 وهو يهدف إلى تعزيز التضامن الدولي العمالي والعمل عن قرب مع كافة نقابات النقل في المنطقة العربية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى تنظيم ورشات عمل متخصصة قطاعية إقليمية وشبه إقليمية، بما يعزز عمل نقابات النقل في المنطقة، ويدعم اندماجًا في العمل الدولي.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.