الرئيسية » الأسبوع القادم: انطلاق مفاوضات الزيادة في الأجور في القطاع الخاص

الأسبوع القادم: انطلاق مفاوضات الزيادة في الأجور في القطاع الخاص

أفاد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الاحد بصفاقس “أن المفاوضات في القطاع الخاص من أوكد وأولى الملفات التي ستباشرها القيادة الجديدة للاتحاد في بداية الأسبوع القادم خاصة في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار وانخفاض المقدرة الشرائية للأجراء”.

واكد الطبوبي في تصريحات إعلامية أدلى بها على هامش تدشين باخرة “الحبيب عاشور” تعقيبا على سؤال حول الإضراب العام في قطاع التعليم المقرر تنفيذه يوم 22 فيفري الجاري، “أن المنظمة الشغيلة لن تقبل باهانة كرامة المدرسين أو أي عامل كان بالفكر أو بالساعد من قبل أي مسؤول في الدولة.

واشار إلى “أن كرامة الشعب التونسي قيمة ذاتية واجتماعية ثابتة بالنسبة للاتحاد لن يتزحزح في الدفاع عنها” وأضاف قوله “هذه المشاكل لا تحل بخطب شعبوية وعلى رئيس الحكومة إيجاد الحلول والبدائل لكل من تسبب في توتر المناخ الاجتماعي” وفق تقديره.

من جهة أخرى ثمن الأمين العام التونسي للشغل إطلاق اسم الزعيم النقابي خالد الذكر الحبيب عاشور على لود قرقنة الجديد معتبرا ذلك ردا لاعتبار لرائد من رواد الحركة النقابية والوطنية الذي ترك بصماته في الحراك النقابي مذكرا بالمحاكمة الباطلة لهذا الزعيم سنة 1965 بخصوص ما يسمى “باخرة قرقنة”، حسب وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأكد على استبسال الاتحاد في الدفاع على المبادئ والثوابت التي تأسست عليها منظمة “فرحات حشاد”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.