الرئيسية » وزير الشؤون الثقافية يعلن بنزرت مدينة الفنون والحضارات

وزير الشؤون الثقافية يعلن بنزرت مدينة الفنون والحضارات

اكّد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، انّ وزارته مستعدة لدعم كل فعل ومشروع ثقافي جاد بالجهات، مشددا على أهمية العمل الميداني وتفعيل المشاريع الثقافية الهادفة.

وقال امس السبت، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، خلال زيارته إلى ولاية بنزرت تولى خلالها الإشراف على إطلاق فعاليات “بنزرت مدينة الفنون والحضارات” بكل من مناطق اوتيك وماطر وبنزرت، ” أنه سيتم التعامل وفق عقود برامج على مدار السنة مع الجمعيات الناشطة “خاصة العريقة منها ذات البعد الوطني على غرار جمعية النهضة التمثيلية ببنزرت التي يعود تاريخ تأسيسها لأكثر من 94 سنة وغيرها”.

وأضاف زين العابدين أنه سيتم توفير دعم مالي هام لفائدة 100 حرفية من سجنان عن طريق المجلس الجهوي للولاية، وتسريع وتيرة إجراءات تخصيص عقار “كنيسة ماطر” وضبط الاعتمادات اللازمة لتهيئتها وتسريع مشروع انجاز دار الثقافة بماطر.

وتولى وزير الشؤون الثقافية رفقة والي بنزرت وبحضور عدد من الإطارات المحلية والجهوية وعضو مجلس نواب الشعب لمياء الدريدي، تدشين كل من ساحة الفنون بأوتيك على مستوى مفترق مدينة أوتيك، وساحة الفنون بمدينة بنزرت على مستوى الحديقة العمومية قبالة مقر بلدية بنزرت.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.