الرئيسية » أورنج ومؤسسة “يونس” يعلنان عن المشاريع الفائزة في مسابقة الناشط الإجتماعي المبتكر

أورنج ومؤسسة “يونس” يعلنان عن المشاريع الفائزة في مسابقة الناشط الإجتماعي المبتكر

نظّمت شركة أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية، اليوم الجمعة 27 جانفي 2017 بمقرها الإجتماعي، فعاليات حفل توزيع الجوائز على المشاريع الفائزة في مسابقة الناشط الإجتماعي المبتكر التونسي (POESIT) في دورتها الثانية.

وتمنح جائزة الناشط الإجتماعي المبتكر التونسي سنويا إلى أفضل ناشط اجتماعي وتكنولوجي الهادف إلى جعل الإبتكار التكنولوجي في خدمة المواطنين.

وقد تمّ تلقى أكثر من 150 ملف مشاركة منهم  40 %  فرق نسائية من مختلف أنحاء الجمهورية ممّا يؤكد الإمكانيات العريضة الموجودة في قطاع بعث المشاريع الاجتماعية والتكنولوجية المرتبطة بالتعليم والنقل والصحة والثقافة.

وشهد حفل توزيع الجوائز حضور ضيوف وممثلين عن المجتمع المدني ومجال بعث المشاريع ووسائل الاعلام إضافة إلى المدير العام لأورنج تونس ديديه شارفيه، ومديرة العلاقات الخارجية والمسؤولة عن برنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأورنج تونس أسماء النّيفر، ومديرة مكتب تونس لمؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية بتونس ليلى الشرفي.

وخلال فعاليات الحفل تمّ منح الجوائز لكلّ من:

 عواطف مصباحي المتوجّة بالجائزة الأولى عن تطبيقة Toufoula Kids، والتي تقدّم محتوى تربوي ترفيهي باللغة العربية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 6 سنوات.

السيّد الطاهرالرمادي المتوّج بجائزة «Coup de cœur» عن تطبيقة Manuskri.tn، وهي عبارة عن منصة لبيع الكتب على الانترنات والهادفة إلى تشجيع الجميع وتحفيزهم على القراءة.

ومن خلال هذه الجائزة التزم كلاّ الشريكين بمتابعة ومرافقة المتوجين بالمشروعين Toufoula Kids   وManuskri.tn طيلة هذه السنة من خلال إعداد وصياغة لخطة واستراتيجية للعمل الاجتماعي مع العمل على ايجاد مصادر للتمويل ومزيد تحسين وتطوير تطبيقاتهما للهواتف الجوّالة بمركز أورنج للتطوير.

كما يتمثّل الهدف أيضا في تطوير ودعم مشاريعهم المبتكرة الناشئة وتسويقها كذلك على المستوى الدولي

وتمّ في هذا الإطار إسناد منحة مالية قيمتها 10 آلاف دينار للمشروع الأوّل الفائز بالمسابقة Toufoula Kids فيما تحصّل المشروع الثاني Manuskri.tn على هاتف جوّال ذكي من أحدث الهواتف الذكيّة وذلك في اطار مزيد الدعم والتشجيع.

وقد مثّلت فعاليات حفل توزيع الجوائز على الفائزين كذلك مناسبة هامّة أعلنت خلالها كلّ من أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية عن تاريخ إطلاق الدورة الثالثة لمسابقة الناشط الاجتماعي المبتكر التونسي التي حدّدت هذه السنة بداية من يوم 28 فيفري 2017.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.