.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

البغوري للسيسي : اذا انت قادم بالفعل, لا اهلا ولا سهلا


قال اليوم نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري أن مصر تعيش أسوأ أيامها في مجال الاعلام تحت حكم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

و في نفس الاطار أفاد ناجي البغوري في تدوينة نشرها أمس على صفحته الرسمية الفايسبوك أن عدد من الناشطين و الصحفيين المصريين يعيشون حاليا  عملية قمع غير مسبوقة  وو جه رسالة للسيسي جاءت كالتالي “اذا انت قادم بالفعل: لا اهلا ولا سهلا”

و قد عبر نقيب الصحفيين ناجي البغوري عن استيائه من زيارة الرئيس المصري لتونس تضامنا و مساندة لزميله نقيب الصحفيين المصريين و عدد من الصحفيين .

مع العلم أن  محكمة  القاهرة قد قضت  نوفمبر الماضي بحبس نقيب الصحفيين المصريين وعضوين في مجلس النقابة لمدة سنتين، مع كفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم، على خلفية اتهامهم “بإيواء صحفيين كانا مطلوبين للعدالة ونشر أخبار كاذبة”، بحسب مصادر قضائية.

وتتهم منظمات حقوقية الرئيس السيسي بإقامة نظام أكثر سلطوية من الرئيس الأسبق حسني مبارك،. ومنذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي  شهدت مصر حملة قمع دامية ضد جماعة الإخوان المسلمين، امتدت بعد ذلك إلى المعارضين الليبراليين واليساريين.

مع الإشارة أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن مؤخرا عن تلبيته لدعوة الباجي القايد السبسي لزيارة تونس في الأيام القليلة القادمة .

و.ق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة