الرئيسية » “من الصحفيين للصحفيين “نظام تأمين جديد يطلقه الاتحاد الدولي للصحفيين

“من الصحفيين للصحفيين “نظام تأمين جديد يطلقه الاتحاد الدولي للصحفيين

توصل الاتحاد الدولي للصحفيين لاتفاق مع شركة تأمين كبرى الى خطة تأمين فعالة من حيث التكلفة لتغطية كافة الاعلامين العاملين في مختلف مناطق العالم بما في ذلك مناطق الصراع.

وقد اتفق الاتحاد الدولي للصحفيين مع شركة “التأمين للصحفيين” لتوفير امكانية تأمين كافة اعضاء النقابات المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي في أي مكان في العالم. “التأمين على الصحفيين” هو نظام تأمين متخصص فقط في تأمين موظفي قطاع الإعلام، من دون قيود، ويغطيهم أينما قادتهم مهماتهم.
 
و يغطي نظام التأمين الجديد حوادث الوفاة والعجز بالإضافة إلى الحوادث الطارئة وإجلاء المرضى واعادة اصحاب البوليصة إلى الوطن عند الضرورة من أي مكان في العالم بما في ذلك في المناطق الخطرة.
 
وقد وضعت شروط التأمين بمساعدة فريق من الصحفيين بقيادة فرانك جيجليو، مدير أخبار سابق له 42 سنة من الخبرة اكتسبها خلال عمله لـ “أ.ب. س”، و “فوكس نيوز”، وطاقم الاتحاد الدولي للصحفيين.
وقد سجل تقرير الاتحاد الدولي للصحفيين الخامس والعشرين للصحفيين والإعلاميين الذين قتلوا (1990-2015) مقتل ما لا يقل عن2297 اعلامياً، مع ارتفاع معدل القتل في العراق (309)، والفلبين (146) والمكسيك (120). وعلى الرغم من تدريب الاعلاميين على السلامة المهنية وهي وسيلة أساسية للحد من المخاطر الصحفيين في الخارج.
مع الاشارة إلى أن حاملي بطاقة الصحافة الدولية من الاتحاد الدولي للصحفيين سيحصلون على خصم بقيمة 10٪ على أي بوليصة اختيرت من “التأمين على الصحفيين”.
و.ق
 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.