الرئيسية » التعاون الإيطالي التونسي : محور لقاء السبسي بانجلينو ألفانو

التعاون الإيطالي التونسي : محور لقاء السبسي بانجلينو ألفانو

 

التقى صباح اليوم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي انجلينو ألفانو بقصر قرطاج .

و تناول اللقاء العلاقات التي تربط بين البلدين والتعاون  القائم بينهما في شتى المجالات .

و في هذا الاطار عبر وزير الخارجية الايطالي عن اعجابه للانتقال الديمقراطي في تونس واستعداد بلاده للعمل على دعم هذه التجربة الفريدة من خلال مزيد تطوير التعاون الثنائي في إطار شراكة استراتيجية لمواجهة مختلف التحديات التي يجابهها البلدان خصوصا في مجالي الأمن والهجرة في المنطقة المتوسطية.
كما أكّد وزير الخارجية والتعاون الإيطالي على أهمية زيارة الدولة التي سيؤديها رئيس الجمهورية إلى إيطاليا يومي 8 و9 فيفري 2017، التي تعتبر محطة بارزة في مسيرة العلاقات التونسية الإيطالية حيث من المنتظر أن تساهم هذه الزيارة في تحقيق نقلة نوعية وإعطاء دفع قوي للتعاون بين البلدين.
من جانبه، أكّد قايد السبسي على أهمية ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع تونس وإيطاليا التي تعدّ شريكا لتونس معربا عن ثقته في أن تواصل إيطاليا دعم تونس والوقوف إلى جانبها لرفع التحديات الأمنية ودفع نسق التنمية الاقتصادية سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول الصناعية السبع G7 التي ستترأسها إيطاليا خلال السنة الجارية.
كما تمّ التطرق، خلال هذا اللقاء، إلى المسائل ذات الاهتمام المشترك على غرار مقاومة الإرهاب والتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية وسبل إيجاد حلّ سياسي توافقي وشامل يُعجّل بإنهاء الأزمة الليبية.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.