الرئيسية » المكناسي : عودة الهدوء بعد ليلة من المواجهات بين الأمن و المحتجين

المكناسي : عودة الهدوء بعد ليلة من المواجهات بين الأمن و المحتجين

عاد الهدوء  فجر اليوم إلى مدينة المكناسي من ولاية سيدي بوزيد بعد أن شهدت ليلة  أمس حالة من الاحتقان و موجة من الاحتجاجات.

و في هذا الإطار قال زهير الخصخوصي رئيس الاتحاد المحلي للشغل بالمكناسي لأنباء تونس أن المدينة تشهد فجر اليوم حالة من الهدوء  و أن جميع الإدارات تعمل بشكل عادي مضيفا أن الاتحاد لا يتحمل حالة الشغب  التي  تقوم بها بعض المجموعات .
و أفاد الخصخوصي أن الاتحاد يقود عصيانا مدنيا من الساعة الثامنة صباحا الى الساعا الخامسة مساء و أن جميع تحركاتهم سلمية و لا تدعو الى العنف حسب قوله .
مع الإشارة أن  الوحدات الأمنية  قامت ليلة أمس باستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين ، حيث عمد المحتجون إلى إشعال العجلات المطاطية وغلق الطرقات الرئيسية، كما نفذ أمس  إضرابا عاما  في معتمدية المكناسي للمطالبة بالتنمية و التشغيل .
و قد تواصلت التحرّكات الاحتجاجية التي دعا اليها الاتحاد المحلي للشغل  بمعتمدية المكناسي في خطوة تصعيدية للمطالبة بحق المنطقة في التنمية وحق شبابها في التشغيل حيث عمد المحتجون  في مرحلة اولى بغلق كافة المؤسسات الادارية في المدينة تعبيرا منهم عن استنكارهم بسبب لامبالاة السلط بمطالب المنطقة معلنين الدخول في عصيان مدني.
و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.