الرئيسية » نقابة الصحفيين : الحوار التونسي تنتهك أخلاقيات المهنة

نقابة الصحفيين : الحوار التونسي تنتهك أخلاقيات المهنة

 
نددت اليوم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين  باعتماد قناة الحوار التونسي على صورة مفبركة حول الاحتجاجات في جهة القصرين ناسبة إياها إلى قناة الجزيرة .

و في نفس الإطار أفادت نقابة الصحفيين في بيان لها اليوم أن اعتماد قناة الحوار التونسي على صورة مفبركة في القصرين ناسبة اياها للجزيرة  تمثل حملة للتحريض ضد الصحفيين العاملين بالقناة المذكورة في تونس.
و أضافت النقابة في نفس البيان أنها تلقت شكوى من قناة التاسعة ضد قناة الحوار التونسي التي أتهم أحد منشطي القناة المذكورة بتورطها في مساعدة صحفي القناة العاشرة الإسرائيلية دون تقديم أي أدلة أو إثباتات على ذلك.
وتعتبر  أن ما أقدمت عليه الحوار التونسي يعد انتهاكا لأخلاقيات المهنة و مبدأ الزمالة، و حيادا عن المعايير المهنية..
و تنبه إلى أن هذه السلوكيات المرتبطة بالبحث عن الإثارة والمنافسة غير الشريفة من شأنها أن تسيء إلى الإعلام الوطني و تفقده مصداقيته أمام الجمهور.
و تذكر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنها ليست المرة الأولى التي تحيد فيها قناة الحوار التونسي، القريبة من الحكومة و الائتلاف الحزبي الحاكم، عن المعايير المهنية وأخلاقيات العمل الصحفي فقد عمدت قبل الحملة الانتخابية الرئاسية الماضية إلى الترويج لفيديو مفبرك للإساءة للرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي.
و.ق
 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.