الرئيسية » مركز أمريكي يحذر من وقوع عمليات ارهابية في المناطق السكنية بالساحل التونسي

مركز أمريكي يحذر من وقوع عمليات ارهابية في المناطق السكنية بالساحل التونسي

حذر مركز  “criticals threats” الأمريكي من وجود تهديدات جدية بقيام تنظيم القاعدة بعمليات ارهابية في تجمعات سكنية بالمناطق  الساحلية التونسية.

وقدم المركز في تقرير اصدره اليوم الخميس ، توصية بالحذر من نية كتيبة عقبة بن نافع الاستفادة من آلاف الارهابيين العائدين من سوريا و العراق و ليبيا.

وأشار المركز إلى أن أي هجوم بارز من قبل تنظيم “القاعدة” أو تنظيم “داعش” الإرهابي من شأنه أن يعرقل التعافي الاقتصادي بتونس ويزعزع استقرار شريك هام للولايات المتحدة الأمريكية المتحدة في مقاومة الإرهاب.

كما أشار التقرير الى نية  التنظيمات الإرهابي “داعش و القاعدة” القيام بعمليات ارهابية كبرى لزعزعة الأمن في ليبيا وتوفير مجال للسيطرة على مناطق جديدة بعدها خسارة سرت .

وأضاف أن وسائل الإعلام التابعة لتنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” أكدت تواجد كتيبة “عقبة بن نافع” المتواصل في تونس في آواخر 2016 وهو ما قد يشير إلى تجديد الدعم العملي لمجموعة عانت من استنزاف قيادتها والموارد غير الكافية.

ويعتبر هذا المركز أحد أكبر و أهم مراكز البحث الأمريكية  و يعتمد على تقارير استخباراتية و يقدموا توصيات للكونغرس و للإدارة الأمريكية.

وفيما يلي رابط التقرير:

http://www.criticalthreats.org/threat-update/january-5-2017?utm_source=twitter&utm_medium=social&utm_campaign=ctpthreatupdate

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.