الرئيسية » وزير الداخلية: 137 إرهابي من العائدين من بؤر التوتر هم تحت الإقامة الجبرية

وزير الداخلية: 137 إرهابي من العائدين من بؤر التوتر هم تحت الإقامة الجبرية

أكد وزير الداخلية الهادي مجدوب أن كل المعطيات التي يقع تداولها في مختلف الوسائط الإعلامية حول عدد التونسيين الموجودين في بؤر التوتر والتي تتحدث عن أرقام تفوق ال5 آلاف أو 6 آلاف تونسي لا أساس لها من الصحة مشيرا الى ان هذا العدد يبلغ 2929 تونسيا.

وقال الوزير، في جلسة استماع له اليوم الاربعاء صلب لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب، ان الأرقام المتوفرة لدى الوزارة هي أرقام دقيقة ومستقاة من مصادر مختلفة، ملاحظا أنه حتى وإن كانت هناك نسبة خطأ فإنه لا يمكن أن يتجاوز ال30 بالمائة وبالتالي فإن عدد التونسيين الموجودين في تلك البؤر لا يمكن أن يتجاوز الـ4 آلاف تونسي.

وبين أن عدد التونسيين العائدين من بؤر التوتر يبلغ 800 تونسيا حسب المعطيات المتوفرة لدى الوزارة، من بينهم 137 شخصا يخضعون للإقامة الجبرية، وفق وكالة تونس افريقيا للأنباء.

ولاحظ في هذا السياق أن النقاش حول التونسيين العائدين من بؤر التوتر كان في أغلبه نقاشا سياسيا، لكن وزارة الداخلية لا يمكنها أن تتعامل مع هذا الموضوع إلا من الناحية الأمنية.

وأكد أن هذا الموضوع على قدر كبير من الأهمية ومن الطبيعي أن يشغل التونسيين ويجب أن يكون حاضرا في عمل وزارة الداخلية لخمس سنوات قادمة على الأقل، لكن يجب في المقابل ألا يقع تضخيم الأمور لأن الوزارة لديها منظومة تتمتع بقدر كبير من النجاعة للتعامل معهم، حسب قوله.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.