.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جائزة أبو القاسم الشابي للشعر يوم 6 جانفي 2017


تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية ينتظم حفل تسليم جائزة أبو القاسم الشابي للبنك التونسي يوم 6 جانفي 2017 بنزل أفريكا بتونس العاصمة.

وبعد توقف أربع سنوات تعود الجائزة التي يرأسها الأستاذ عزالدين المدني للانعقاد في انطلاقة جديدة مع دورة جديدة  هي دورة الشعر.

وقد ترشح لهذه الدورة 32 مجموعة من الشعراء بلغ عددهم 111 شاعرا من 13 بلدا عربيا من بينهم تونس .وستنظر لجنة التحكيم التي ترأسها الشاعرة جميلة الماجري في هذه الترشحات التي رفض منها 39 لعدم استجابتها للمقاييس الإدارية للجائزة.

ويذكر أن شعراء تونسيين كبار نالوا شرف الحصول على جائزة أبو القاسم الشابي مثل محي الدين خريف ومحمد الغزي والمنصف الوهايبي ويوسف رزوقة ومحمد الخالدي وجميلة الماجري وعلاء عبد الهادي وآدم فتحي ومحمد عمارة شعابنية.

ويذكر أن هذه الجائزة تأسست سنة 1984 من طرف الأساتذة  أبو بكر المبروك (الرئيس السابق للبنك التونسي) والأستاذ أحمد عبد السلام (المؤرخ والمؤسس للجامعة التونسية) والأستاذ الطاهر قيقة (الكاتب والباحث والخبير لدى اليونسكو والألكسو) والأستاذ عبد الرزاق الرّصّاع (الوزير السابق والرئيس المدير العام السابق للبنك التونسي) والأستاذ عز الدين المدني (الكاتب والرئيس السابق للمهرجانات الدولية في وزارة الثقافة ومستشار وزير الشؤون الثقافية).

وفاز بهذه الجائزة 26 أديبا في مختلف الاختصاصات من شعر وقصة ورواية ومسرح وقد كان نصيب التونسيين من هذه التتويجات 16 فيما كان تتويج بقية المبدعين العرب 10.

ع.ع.م. (بلاغ) 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة