الرئيسية » “زينب تكره الثلج” يعرض في تونس

“زينب تكره الثلج” يعرض في تونس

ينظم  يوم الثلاثاء 20 ديسمبر الجاري بقاعة أميلكار المنار عرض خاص بالصحفيين للفيلم الحائز على التانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية “زينب تكره الثلج”..

والشريط المذكور من اتاج “سيني تيليفيلم” و”هكّة” للتوزيع  ومن اخراج كوثر بن هنية التي كتبت وأخرجت عدة أفلام من بينها: الأئمة يذهبون للمدرسة (2010 وثائقي شاركت به ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان إدفا)، يد اللوح (فلم قصير، التانيت الذهبي لأيام قرطاج 2014) وشلاط تونس (فلم طويل، إفتتاح قسم الأسيد في مهرجان كان 2014)  وزينب تكره الثلج (2016، فيلم وثائقي شارك في مهرجانات عدة” لوكارنو، ايدفا، نامير، أيام قرطاج السينمائية،…) وكانت كوثر بن هنية جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان السينما المتوسطية بمونبيلييه (فرنسا)، وجائزة أفضل فيلم وثائقي لمهرجان الفيلم المتوسطي بروما.

العملقة الكاملة لفيلم “زينب تكره الثلج”

ويروي فيلم “زينب تكره الثلج ” فصة زينب ذات التسع سنوات التي تعيش  رفقة أمها وأخيها في تونس. توفي والدها على اثر حادث سير.وتستعدّ والدتها لإعادة بناء حياتها رفقة رجل يعيش في كندا، وقيل لزينب بأنها هناك ستتمكن أخيرا من رؤية الثلج!

ولكنها لا تريد أن تعرف شيئا، فكندا لا تبعث الطمأنينة في نفسها، ثمّ إنّ زينب لا تحب الثلج. يغطي الفيلم  ست سنوات من حياة الصغيرة زينب وعائلتها وهم في طور التغيير، “زينب تكره الثلج” هي قصة تدريب على الحياة، عالم الكبار من خلال عيون طفلة بدأت تنمو جسديا وتنضج عاطفيا.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.