الرئيسية » تطاوين : مهرجان عمر خلفت للمسرح  من 25 إلى 30 /12/ 2016

تطاوين : مهرجان عمر خلفت للمسرح  من 25 إلى 30 /12/ 2016

تلتئم الدورة 21 لمهرجان عمر خلفت الدولي للمسرح بتطاوين من 25 إلى 30 ديسمبر الحالي، بمشاركة 10 دول عربية .

والدول المشاركة في هذه الدورة هي تونس والمغرب والجزائر ومصر والأردن والسودان والبحرين والعراق ولبنان والإمارات العربية المتحدة.

وللمرة الثانية على التوالي منذ تأسيسه سنة 1989 يسجل المهرجان انفتاحا على عدد من مناطق الجهة حيث يقام عدد من العروض المسرحية المبرمجة بكل من غمراسن وذهيبة ورمادة والصمار والبئر الأحمر، وسيتابع أهالي هذه المناطق عروضا مسرحية تونسية وعربية متنوعة بما فيها العروض المسرحية الموجهة للأطفال، إلى جانب عديد الفقرات التنشيطية الأخرى، وفق ما ذكره مدير المهرجان ناصر المكي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وتأكد حضور الفنانة المسرحية الجزائرية تونس آيت علي بتطاوين للمشاركة في هذه الدورة، إذ ستقوم بإعداد لوحات مسرحية راقصة، سيشارك فيها مجموعة من شباب جهة تطاوين، وسيقع عرضها في حفل الافتتاح.

وسيكون عشاق الفن الرابع من أهالي الجهة على موعد طيلة أيام المهرجان، مع ورشة تكوينية تحمل عنوان « العلاج بالدراما »، تشرف عليها الفنانة المسرحية اللبنانية سوزان أبو علي، التي ذكرت في تصريح لـ (وات) أن « هذا الاختصاص حديث وغير متعارف عليه في العالم العربي رغم قدمه في الدول الغربية ».

وعن أهداف هذه الورشة التدريبية، قالت سوزان أبو علي إنها موجهة إلى الأطفال في سن المراهقة أساسا، ومن أهم مكتسباتها حل المشاكل النفسية للأطفال والناجمة أساسا عن العنف.

وتكرم الدورة 21  لمهرجان عمر خلفت الدولي للمسرح بتطاوين فرقة مسرح الجنوب بقفصة، تقديرا لعطائها الغزير في مجال المسرح التونسي، . وسيشمل التكريم كلا من عبد القادر مقداد والمنصف البلدي والفاضل قلنزة.كما سيتم بالمناسبة عرض مقتطفات من مسرحية « حمة الجريدي » سيجسدها على الركح المكرمون في هذه التظاهرة.

ع.ع.م. (وات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.