الرئيسية » عثمان بطيخ : الارهابيون غير صادقي التوبة

عثمان بطيخ : الارهابيون غير صادقي التوبة

فسر  مفتي الجمهورية عثمان بطيخ موقفه بخصوص ما طرح حول احتواء الارهابيين  العائدين من بؤر التوترالذين اعتبرهم غير صادقي النية في توبتهم.

ووفق ما صدر في جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم فقد أوضح الشيخ عثمان بطيخ أن لا أحد يثق في صدق دعوى التوبة والندم خاصة من قيادات الارهابيين  ومنظريهم ومشجعيهم . واعتبر المفتي أنهم لا يفكرون في التوبة على ما يبدو حقيقة وإنما تقية وخداعا ، وأضاف مفسرا  : ” إلا أننا نعتقد أن القبول يكون لمن تاب من شبابنا الذين غرر بهم هؤلاء ورجعوا ولم يلوثوا أيديهم بدماء الأبرياء وقد دفعهم الفقر والجهل والبطالة الى ذلك” .

كما رأى مفتي الجمهورية أن المراجعات التيوقعت  في بعض الدول كانت متسرعة  ودون متابعة ولم تفرق بين القيادات ومن ارتكب جرائم والمغرر بهم  منبها أن ما سمي بمشروع قانون التوبة ليس سوى فكرة في الوقت الحاضر ولم يعرض بعدعلى مجلس نواب الشعب الذي تظل له الكلمة الأخيرة .

يذكر أن موضوع “توبة الارهابيين” وعودة بعضهم من سوريا والعراق طرح في الآونة الأخيرة على ضوء تصريحات لرئيس الجمهورية تناول فيها اشكاليات عودة الارهابيين وعسورة تناول هذا الموضوع من عدة جوانب لوجيستية وسياسية..

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.