الرئيسية » انطلاق أشغال المؤتمر الوطني لمكافحة الفساد

انطلاق أشغال المؤتمر الوطني لمكافحة الفساد

انطلقت صباح اليوم ، فعاليات المؤتمر الوطني لمكافحة الفساد، بقمّرت. وقد افتتح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، العميد شوقي الطبيب المؤتمر.

وقد انطلقت  فعاليات المؤتمر الوطني لمكافحة الفساد،  تحت شعار «متّحدون ضدّ الرّشوة من أجل تحقيق التّنمية والسّلام والأمان». بحضور كل من وزير الوظيفة العمومية والحوكمة، عبيد البريكي والممثل الدائم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائية، الكبير علوي و المستشارة لدى رئيس الجمهورية مكلفة بالعلاقة مع المجتمع المدني، سعيدة قراش و رئيس هيئة مكافحة الفساد بدولة فلسطين، رفيق النتشة

وقد تم تخصيص اليوم  لانعقاد الأنشطة التقنية التي ستتمحور حول  تقديم الخطوط العريضة للاستراتيجية والإجراءات ذات الأولوية المتبعة في الخطة الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد (2016-2018) و تنظيم ورشات عمل حول المحاور الهامة للاستراتيجية ودور المجتمع المدني في هذا السياق.

 

وخصص شوقي الطبيب  كلمته الافتتاحية للدور الذي ستلعبه الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد كخارطة طريق وطنية واضحة لمقاومة هذه الظاهرة التي تفتك بتونس . فيما أكد وزير الوظيفة والحوّكمة، عبيد البّريكي، في كلمته على أهمية تظافر جهود كل القوى في تونس من أجل مكافحة الفساد، مشيداً بدور المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والإعلام في هذا السياق.

وتتواصل فعاليات المؤتمر، الذي يوافق الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، إلى الغد الجمعة 9 ديسمبر، وسيعلن خلاله عن الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشدية ومكافحة الفساد وخطتها التنفيذية. كما سيتم خلاله توقيع ميثاق الاستراتيجية ومذكرات شراكة بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وكل من وزارة الصحة العمومية ووزارة النقل والإدارة العامة للديوانة واتفاقية تعاون وتبادل خبرات بين الهيئة ونظيرتها الفلسطينية.

ع.ع.م. (وات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.