الرئيسية » نقيب الصحفيين يوجه رسالة إحتجاج الى عميد المحامين

نقيب الصحفيين يوجه رسالة إحتجاج الى عميد المحامين

وجه رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين رسالة إحتجاج لعميد المحامين على إثر الإعنداء الذي إستهدف يوم أمس مجموعة من الزملاء الصحفيين أثناء تغطية الندوة التي نظمتها الهيئة الوطنية للمحامين .
وفي ما يلي نص الرسالة  :

السيد عميد المحامين

تحية طيبة وبعد…

يؤسف النقابة الوطنية للصحفيين ان تبلغكم استيائها الشديد من عملية الاعتداء التي استهدفت مجموعة من الزملاء الصحفيين يوم أمس خلال الندوة الصحفية التي نظمتها الهيئة الوطنية للمحامين.

وقد تعمد بعض المحامين الإساءة بشكل واضح للزملاء و بلغ الامر الى حد التهجم بالسب والشتم والثلب من قبل عميد سابق على الزملاء بما يتنافى والقانون والأخلاقيات و كذلك العلاقة التاريخية  التي تربط الصحفيين بمهنة المحاماة.

السيد العميد ..

لقد توخى المكتب التنفيذي للنقابة وكذلك الزملاء الصحفيين أعلى درجات ضبط النفس لعدم الرد على هذه الاساءة، تعويلا منهم على تدخل الهيئة الوطنية للمحامين وعميدها لتصحيح الامور ورد الاعتبار للزملاء وهو ما كان محور المحادثة بين العميد ورئيس النقابة.

لكن الى حد هذه الساعة لم يصدر اي موقف صريح فيه ادانة واضحة لما حصل ورد اعتبار للمتضررين وهو ما يعتبره المكتب التنفيذي  صمتا سلبيا تجاه اعتداء صارخ على الصحفيين والمهنة الصحفية وحرية الإعلام بشكل عام .

ان النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين التي تتطلع دائما الى مجتمع مدني قوي ومتماسك تعتبر المحاماة والصحافة وهيكليهما في طليعة هذه القوة وتحرص دائما على علاقات متينة مع كل المنظمات وخاصة التي عرفت بنضاليتها، لكنها في المقابل تعتبر ان كرامة الصحفيين وحرية الصحافة خطا أحمر لا يجب المساس بهما.

بلاغ

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.