.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

امضاء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في 9 ديسمبر


28 Shares

 استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب الذي قدم له النسخة النهائية من مشروع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

كما قدم شوقي الطبيب لرئيس الحكومة الميثاق الوطني لهذه الاستراتيجية الذي سيتم الامضاء عليه يوم التاسع من ديسمبر الجاري بمناسبة اليوم العالمي والوطني لمكافحة الفساد.

وأبرز العميد الطبيب  أنه سيتم الإمضاء على هذه الاستراتيجية من قبل رئيس الحكومة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والهيئة الوقتية للقضاء العدلي ومجلس نواب الشعب ونقابة الصحفيين التونسيين.

وبيـّن رئيس الهيئة أن هذا الحدث يعتبر انجازا هاما لتونس وخطوة فعالة في اطار الحرب على الفساد مبرزا أن هذه الاستراتيجية تؤكد الارادة السياسية لمختلف الأطراف المتدخلة وتعدّ تشجيعا للمبادرة المجتمعية في مجال مكافحة الفساد وتدعيم مناخ الشفافية والنفاذ الى المعلومة وترسيخ مبدأ المساءلة والقطع مع ظاهرة الافلات من العقاب.

وأفاد شوقي الطبيب أن رئيس الحكومة أكد على الدور الاساسي للهيئة الوطنية  في إرساء مبادئ الشفافية ومكافحة الفساد مبرزا حرص الحكومة على مواصلة دعم الهيئة ماديا وبشريا ولوجستيا.

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة