الرئيسية » في التلفزة : النهضة الأكثر حضورا في 2016

في التلفزة : النهضة الأكثر حضورا في 2016

النهضة تونس

نشرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (هايكا)  تقريرها أمس حول “التعددية السياسية في وسائل الإعلام السمعية البصرية للثلاثي الأول لسنة 2016”.

ووفق هذا التقرير فقد حلت حركة النهضة ، خلال الثلاثي الأول من السنة الحالية، بنسبة 24.46 بالمائة،  في المرتبة الأولى تليها حركة نداء تونس ثانية بنسبة 16.08 بالمائة، فالجبهة الشعبية بنسبة 12.52بالمائة، تلتها كتلة الحرّة لحركة مشروع تونس بنسبة 6.26 بالمائة.

وأشارت البيانات الواردة بالتقرير إلى أن الحجم الزمني الجملي الذي أتيح لمختلف الفاعلين السياسيين في القنوات التلفزية التي شملها الرصد، بلغت ما يقارب 220 ساعة توزعت بطريقة متفاوتة على مختلف الفاعلين السياسيين حسب فئاتهم.

وقد آلت أكبر نسبة في التغطية الإعلامية إلى الأحزاب الممثلة في مجلس نواب الشعب بـ53 بالمائة من مجموع المداخلات السياسية، أي ما يعادل حوالي 117 ساعة، تلتها الحكومة بـ30 بالمائة (66 ساعة)، فالأحزاب غير الممثلة في مجلس نواب الشعب بنسبة 10 بالمائة (قرابة 22 ساعة)، ثم مؤسسة رئاسة الجمهورية ممثلة في رئيس الجمهورية والمستشارين والمتحدثين باسم رئاسة الجمهورية بنسبة 7 بالمائة، أي ما يعادل أكثر من 14 ساعة.

م.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.