الرئيسية » الحامة: احتجاجات وغلق الطريق

الحامة: احتجاجات وغلق الطريق

%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a7%d9%85%d8%a9

عمدت مجموعة من الشبان في  مدينة الحامة من ولاية قابس، مساء أمس الى اغلاق الطريق الرئيسية واشعال العجلات في حركة أرادوا منها الاحتجاج على ايقافات سابقة.

وكانت قوات الأمن قد أوقفت في وقت سابق مجموعة من الشباب كانوا يحتجون على نتائج  المناظرة الخاصة بانتداب إطارات شركة البيئة بقابس، من بينهم فتاة وثلاثة شبان من الحامة .

وكان هؤلاء  المحتجون قد تجمهروا أمام مقر الإدارة الجهوية لمعامل المجمع الكيميائي التونسي، مما تسبب في تعطيل العمل ومنع الموظفين من الالتحاق بعملهم  وهو ما استدعى تدخل قوات الأمن لابعاد المحتجين.

وقد ساند  فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بقابس، في بلاغ أصدره أمس التحركات الاجتماعية السلمية في الجهة، و”عن صدمته لإيقاف عدد من المحتجين على نتائج مناظرة انتداب إطارات شركة البيئة”، مؤكدا “رفضه للمعالجات الأمنية والقضائية للملفات الاجتماعية، وتجريم الاحتجاجات السلمية المطالبة بالحق في الشغل”.

كما طالب الفرع ب”الإفراج الفوري” عن الموقوفين، والتفاوض مع ممثليهم، وإيجاد الحلول، وذلك بتفعيل الزيادة في الانتدابات وفق مقاييس واضحة، وبكل شفافية، معلنا عن انخراطه في هيئة الدفاع عن الموقوفين، وداعيا كل القوى الحية “للتجند والدفاع عنهم”.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.