الرئيسية » السبسي: لم أشارك في الثورة ومنعتها من الانزلاق في حمام دم

السبسي: لم أشارك في الثورة ومنعتها من الانزلاق في حمام دم

الرئيس قائد السبسي

أكد الرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، أن الثورة الوحيدة التي نجحت هي الثورة التونسية، مشيراً إلى أنه لم يشارك بالثورة التونسية حينها.

وأضاف في مقابلة مع قناة “العربية” بثت اليوم الاثنين، “حققت نتائج لم يحققها غيري رغم عدم مشاركتي بالثورة، ومنعتها من الانزلاق في حمام دم، والدليل أن تونس اليوم تقف على قدميها”.

وقال السبسي “كلمة ربيع عربي كلمة مستوردة من الغرب”، وأضاف “أنا قلت لا يوجد ربيع عربي ثمة بداية ربيع تونسي”، وتابع “نحن في تونس مؤهلون ليكون عندنا ربيع عربي، لأن عندنا نظاماً ديمقراطياً”.

كما تحدث قائد السبسي عن الأوضاع الداخلية لتونس، وعن التعليم وحرية المرأة التي وصلت لمراتب متقدمة، وأيضاً عن مشاكل النمو والاقتصاد.

وأوضح قائد السبسي أن أسباب وجود إرهابيين من تونس هو وجود مؤسسات لاستقطاب الشباب الذي يعاني من البطالة والفقر، ويتم استغلالهم من قبل منظمات إرهابية، قائلا إن “الخلايا النائمة كثيرة ولكننا نباشرها بشكل جدي والوضع أحسن بكثير الآن”.

وتحدث السبسي عن الإسلام السياسي وعبر عن رفضه له وأسباب الرفض.

” وتحدث أيضاً عن العلاقات بين بلاده والجزائر ورداً على سؤال هل هناك توتر بين تونس والجزائر قال السبسي “العلاقات بين تونس والجزائر امتداد للنضال من أجل الاستقلال، استقلال الجزائر واستقلال تونس”.

أما عن ليبيا فقال “الليبيون مختلفون، ولكن خلافهم لن يدوم”، مؤكداً أن الحل سيكون من قبل الليبيين أنفسهم، وأبدى تفاؤله بالخروج من هذه الأزمة، ولكنها تحتاج إلى وقت.

وكشف السبسي في لقائه مع “العربية” أن تونس ساعدت ليبيا في الثورة على نظام القذافي السابق.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.