الرئيسية » تدشين”معرض تحدي القراءة العربي” في شارع بورقيبة

تدشين”معرض تحدي القراءة العربي” في شارع بورقيبة

%d8%aa%d8%ad%d8%af%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b1%d8%a7%d8%a1%d8%a9

أشرف كل من وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ووزير التربية ناجي جلول بعد ظهر أمس على تدشين”معرض تحدي القراءة العربي” الذي يتواصل إلى غاية 30 من نفس الشهر بشارع بورقيبة بالعاصمة .

وقد تجول وزير الشؤون الثقافية رفقة وزير التربية في أرجاء هذا المعرض الذي ينظمه اتحاد الكتاب التونسيين تحت خيمة عملاقة تمتد على مساحة تبلغ مساحتها 500 متر مربع تتضمن مجموعة من الأنشطة والورشات الموجّهة للأطفال، فضلا عن عرض إنتاجات لما يزيد عن 20 ناشرا وهي إصدارات باللغة العربية وموجهة للفئات العمرية المتراوحة بين 6 سنوات و19 سنة.

وتندرج فعاليات هذا المعرض ضمن هدف أساسي يتمثل في فتح آفاق كبيرة لغرس عادة القراءة لدى الأطفال و الشباب، والإسهام في تأسيس جيل عربي مؤمن بذاته، وواثق بقدراته، وقادر على تغيير الواقع نحو الأفضل.

يذكر أن هذا المعرض سيستقبل عديد الرحلات المبرمجة لفائدة التلاميذ، كما سيتم تخصيص ميزانية للشراءات من المعرض من طرف الهيئة المشرفة على مشروع “تحدي القراءة العربي”.

وكان  وزير الشؤون الثقافية التقى أمس  بالسيدة نجلاء سيف الشامسي، الأمين العام لمشروع “تحدي القراءة العربي” بالإمارات .

وأعرب وزير الشؤون الثقافية عن استحسانه لفحوى مشروع “تحدي القراءة العربي” مشددا على دعمه للغة العربية وتطوير وسائلها واستخداماتها في أوساط الأجيال الشابة والناشئة وحثهم على القراءة  بهدف توسيع آفاقهم الفكرية وتنمية معارفهم الحضارية.

ومن جهتها، تطرّقت نجلاء سيف الشامسي خلال اللقاء إلى مسألة مراجعة الأهداف الإستراتيجية الموضوعية لمشروع “تحدي القراءة العربي”  وسبل إنجاح هذا المشروع على مستوى الجمهورية التونسية والدول العربية المشاركة.

بلاغات 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.