الرئيسية » ماذا قال قايد السبسي عن نقض وبن سدرين والنهضة ؟

ماذا قال قايد السبسي عن نقض وبن سدرين والنهضة ؟

%d9%82%d8%a7%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%a8%d8%b3%d9%8a

أجرى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي حوارا مستفيضا مساء أمس مع قناة الحوار التونسي بالاشتراك مع جريدة المغرب.

وقد تناول الرئيس في حواره مختلف جوانب الوضع العام في البلاد والمواضيع المتداولة على الساحة السياسية.

و رد رئيس الجمهورية  على  الانتقادات الموجهة له لعدم حضوره الجلسات العلنية لهيئة الحقيقة والكرامة والتي انتُظمت الأسبوع الماضي. قائلا  إن هيئة الحقيقة والكرامة لا تعطي قيمة لرئاسة الجمهورية، مضيفا ” لم أكن مطالبا بالحضور في جلسات الاستماع العلنية، لكني تابعتها”. ,اضاف قايد السبسي انّ شهادات الضحايا كانت صادقة في مجملها، لكنّه عبر عن استغرابه من عدم ضحور ”الجلادين” لتقديم اعتذاراتهم. وأضاف قايد السبسي قائلا إن هيئة الحقيقة والكرامة ليس هيئة دستورية. وأكد أنه مع العدالة الانتقالية وأن العدالة الانتقالية هي أهم إنجاز قامت به الترويكا.

ومن جانب آخر اعرب  الباجي قايد السبسبي في الحوار التلفزي  عن  تفاؤله بالمستقبل رغم حجم التحديّات، حاثا كلّ أبناء تونس على التفاؤل والعمل ومزيد بذل الجهد مشددا على “أنّ التّونسيين إذا تعاونوا وتكاتفوا ووضعوا اليد في اليد فإنّ لا شيء يمكن أن يتغلّب على إرادتهم و الجميع حريصون على التغلّب على الوضعية الاقتصادية التي تمر بها بلادنا..”

وقال الرئيس  بانه لا يفكر في تكوين حزب جديد مبينا ان حزب نداء تونس يحتل الصدارة في المشهد السياسي رغم الانشقاقات داعيا الى التوحيد بين جميع القيادات كما أوضح إنّ الحكم الصادر في قضية لطفي نقض كان صدمة بالنسبة إليه. وأضاف أنّ هذه القضية هو من ”أخرجها للنـور”، مضيفا ” مايزال هناك طور استئنافي بالقضية ولننتظر الحكم النهائي”.

وعن تشاركه مع النهضة بالحكم بعد أن اتهمها سابقا بالوقوف وراء اغتيال نـقض، جدّد السبسي قوله إنّه ليس تحالفا وإنما الطرفان يتشاركان في الحكم لا غير.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.