الرئيسية » مسار الجاز ..في 5 مدن تونسية

مسار الجاز ..في 5 مدن تونسية

%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a7%d8%b2

انطلقت  جمعية نادي الجاز بتونس في مشروعها “مسار الجاز” المتكون من سلسلة من الورشات التقديمية لموسيقى الارتجال للأطفال والعازفين الهواة وسلسلة من العروض الموسيقية المفتوحة للعموم في خمسة مدن تونسية.

وبعد انجاز عرضي مدينة بنزرت والقلعة الصغرى، سيكون العرض القادم في فضاء ريو بتونس العاصمة يوم الأحد 27 نوفمبر 2016 على الساعة 19.

يندرج مشروع “مسار الجاز” في سياسة جمعية نادي الجاز بتونس الرامية الى تطوير لموسيقى الارتجال في تونس عن طريق أنشطة ذات صلة بالتربية الموسيقية وتطبيقها وبتأطير المواهب التونسية.

تحت الإدارة الفنية لأيمن بن عطية من نادي الجاز بتونس، ستتنقل مجموعتان من العازفين الى خمس مدن تونسية وهي بنزرت، تونس، القلعة الصغرى، توزر وقابس لتدير ورشات تقدم موسيقى الارتجال للشباب والعازفين الهواة من هذه المدن. ستتمحور هذه الورشات حول كيفية العزف وفهم مسار وأسس الارتجال في الموسيقى وتاريخ الجاز.

سيعقب كل ورشة عمل في المدن الخمس حفل موسيقي مفتوح للعموم في اليوم نفسه يؤديه موسيقيون من نادي الجاز بتونس.

تواريخ ورشات العمل والحفلات الموسيقية:

  • تونس، فضاء ريو، الأحد 27 نوفمبر 2016 – ورشة على الساعة 14 – عرض على الساعة 19
  • توزر، السبت 3 ديسمبر 2016 – ورشة على الساعة 10 -عرض على الساعة 18
  • قابس، الخميس 8 ديسمبر 2016

وينخرط هذا المشروع لجمعية نادي الجاز بتونس في عملها على تكوين وتوجيه الموسيقيين التونسيين الشبان، وتعزيز ثقافة موسيقى الجاز التي تستمر في جذب المواهب الشابة والتي مكنت جيلا جديدا من الموسيقيين من فرض أنفسهم على ساحة موسيقى الجاز الحالية في تونس وخارجها.

وقد تمّ إنشاء مشروع “مسار الجاز” من قبل نادي الجاز بتونس بدعم من التعاون الألماني وبشراكة مع فضاء الريو، فضاء ماجستيك، نادي ليو لاقاليت، دار الثقافة القلعة الصغرى، الجامعة التونسية لنوادي السينما وغرفة سياحة الصحراء والواحات.

ع.ع.م. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.