الرئيسية » عدنان الحاجي : فسفاط قفصة ستبقى مغلقة !!!

عدنان الحاجي : فسفاط قفصة ستبقى مغلقة !!!

%d8%b9%d8%af%d9%86%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a7%d8%ac%d9%8a

دافع النائب المستقل بمجلس نواب الشعب عدنان الحاجي ، عن أحقية اهالي قفصة في غلق شركة فسفاط قفصة بالنظر الى ما أسماه “الاضرار التي لحقتهم جراء هذه الشركة” .

واشار النائب في جلسة استماع لوزير الطاقة أمس  الى ان نشاط شركة فسفاط قفصة تسبب في قطع المياه الصالحة للشرب بعدد من الاحياء  وبالحوض المنجمي منذ اكثر من شهر .

وتابع ” اهالي قفصة “موتى بالعطش” ومن حقهم غلق شركة فسفاط قفصة خاصة ان كل الحكومات المتعاقبة بما فيها حكومة يوسف الشاهد لم تتعامل بجدية مع ملف الشركة بما يجعلها تتمكن من حل المشاكل التي تعيش على وقعها “.

وحمل الحاجي وزيرة الصحة “ومن معها” في اشارة الى الحكومة والاحزاب الداعمة لها، مسؤولية توقف نشاط الشركة مشددا على انهم (اهالي قفصة) طرقوا كل الابواب وقدموا الحلول والاقتراحات وان الحكومة لم تاخذ اقتراحاتهم بعين الاعتبار .

وختم الحاجي مداخلته قائلا “ستبقى شركة الفسفاط مسكّرة والي ما عجبوش ايكسر راسو على الجبل”.

ونقلت تقارير إعلامية ان النقاش حول ملف فسفاط قفصة كاد ان يتسبب في تشابك بالأيدي بين النائبين عدنان الحاجي وكريم الهلالي،وذلك خلال جلسة استماع في لجنة الطاقة .

وقد انطلقت المشاحنات بين الطرفين، عقب توجيه النائب عن افاق تونس كريم الهلالي سؤالا  الى وزيرة الطاقة هالة شيخ روحو بخصوص الاستراتيجية التي ستتبعها الحكومة في مسار تطوير انتاج الفسفاط قائلا في سياق انتقاده لاشكاليات الشركة :”في قفصة يتعارك مع مرتو يعطل الفسفاط” .

وتسبب سؤال الهلالي او طريقة طرحه ،في غضب النائب المستقل عدنان الحاجي الذي  اعتبر ان الهلالي تهكم على اهالي قفصة وعلى ملف الشركة ،مما تسبب في حالة من الاحتقان سرعان ما انتهت بتدخل عدد من النواب.

ع.ع.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.