الرئيسية » إنطلاق الحملة الميدانية التحسيسية لمشروع شباب فاعل

إنطلاق الحملة الميدانية التحسيسية لمشروع شباب فاعل

%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d9%81%d8%a7%d8%b9%d9%84

تنطلق الحملة الميدانية لمشروع شباب فاعل الذي تنظمه مؤسسة الياسمين للبحث والتواصل بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي بداية من يوم الجمعة 18 نوفمبر 2016 لتتواصل على امتداد 8 أيام .

و ستنطلق هذه الحملة بخمس جهات من تونس الكبرى: تونس، منوبة، بن عروس، حي التضامن والمنيهلة بهدف تحفيز متساكني هذه الجهات والأحياء ودعوتهم للمشاركة في العمل البلدي والحوكمة المحلية، وذلك عبر التواصل معهم في ورشات ولقاءات وعروض داخل أحيائهم ومناطقهم،

و سيتولى 600 شاب من المشاركين في مشروع شباب فاعل من أبناء هذه الجهات مهمّة التفاعل مع باقي المتساكنين لتبسيط المفاهيم وشرح سبل المشاركة الفاعلة في الحياة البلدية.

وقد عمل المشروع في مراحله الأولى منذ أكثر من عام على تكوين هؤلاء الشباب وتمكينهم من المعارف الأساسية المتعلقة بمفاهيم الحوكمة المحلية واللامركزية والميزانية التشاركية للبلديات ومهارات الاتصال والتواصل.

ويسعى مشروع شباب فاعل من خلال هذه الحملة إلى تحسيس 60.000 مواطن وتوعيتهم بدورهم في الشأن العام المحلي وأهمية مشاركتهم في صنع القرار وتكريس مبدإ التشاركية الذي نصّ عليه الدستور التونسي في بابه السابع المتعلق بالسلطة المحلية.

وتنطلق فعاليات الحملة الميدانية متوازية ومتزامنة في الجهات الخمس (تونس، منوبة، بن عروس، حي التضامن والمنيهلة) ببرنامج ثري ومتنوع تتراوح الأنشطة فيه بين العروض السينمائية والأداءات الفنية إضافة إلى حلقات الحوار والنقاش مع المتساكنين والمقاهي الشبابية والنسائية وآليات التواصل المباشر (Porte-à-porte) وتنشيط الساحات ومحطات النقل والمعاهد وتركيز خيام العرض.

وتختتم الحملة الميدانية أشغالها وتظاهراتها يوم 26 نوفمبر 2016 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة بعروض تنشيطية وفنية. فيما تتواصل الحملة افتراضيا على الأنترنات ومواقع التواصل الاجتماعي.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.