الرئيسية » وزارة الفلاحة : ظهور طاعون المواشي في مدنين

وزارة الفلاحة : ظهور طاعون المواشي في مدنين

الخرفان

أفادت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، أنه تم الكشف عن  ظهور حالات لمرض طاعون للمجترات الصغرى بولاية مدنين (أغنام,ماعز)  إثر ظهور تحاليل مخبرية .

و قالت الوزارة، في بلاغ لها أمس، أن  المصالح البيطرية قد قامت باستقصاء ميداني وأخذ العينات إثر ظهور 160 حالة مرضية و35 حالة نفوق لدى هذه الحيوانات بمنطقة السويحل- الظويهر من معتمدية جرجيس مشيرة الى تسجيل الحالات المرضية لدى صغار الفلاحين.

وسارعت المصالح البيطرية بالقيام بتلقيح دائري لحوالي 7819 حيوانا لفائدة 435 مربيا إلى جانب تلقيح 6000 حيوانا في إطار التوكيل الصحي علاوة على تطهير المنشآت ومداواة الحيوانات ضد الطفيليات.مشيرة  إلى إقتناء المربين لحيوانات مجهولة المصدر وإدخالها بقطعانهم مما تسبب في الإصابة بمرض طاعون المجترات الصغرى، وفق نفس المصد

و أضافت،  أن المصالح البيطرية الجهوية قد قامت باستقصاء ميداني وأخذ العينات إثر ظهور 160 حالة مرضية و35 حالة نفوق لدى هذه الحيوانات بمنطقة السويحل- الظويهر من معتمدية جرجيس مشيرة الى تسجيل الحالات المرضية لدى صغار الفلاحين.

وسارعت المصالح البيطرية بالقيام بتلقيح دائري لحوالي 7819 حيوانا لفائدة 435 مربيا إلى جانب تلقيح 6000 حيوانا في إطار التوكيل الصحي علاوة على تطهير المنشآت ومداواة الحيوانات ضد الطفيليات.

 أكدت  الوزارة أن  إقتناء المربين لحيوانات مجهولة المصدر وإدخالها بقطعانهم تسبب في الإصابة بمرض طاعون المجترات الصغرى،

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.