الرئيسية » مرزوق :الحكم في قضية نقص بئر عار ليس له قرار

مرزوق :الحكم في قضية نقص بئر عار ليس له قرار

محسن مرزوق

علق ليلة أمس  رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق   على صفحته الرسمية”الفايسبوك”  على  الحكم الذي صدر ضد المتهمين الأربع بقتل  لطفي نقض.

وكتب  محسن مرزوق أن  الحكم بعدم سماع الدعوة في قضية لطفي نقض و وقف تتبع المتهمين الأربع  هو “فضيحة للدولة و بئر عار ليس له قرار ” مضيفا أنه لا يستغرب التعويض لهم.

حيث نشر محسن مرزوق  التدوينة التالية على حسابه الشخصي في الفايسبوك :

” قتلة لطفي نقض : مع احترامنا للقضاء، فان ما حف بالقضية من اولها لاخرها هو فضيحة دولة وبئر عار ليس له قرار. لن يصعد منه من سقط فيه الى ابد الابدين. رجل يسحل في الطريق العام ويستشهد بفعل ذلك يصير مسؤولا عن موته ويصير قتلته مظلومين ولا استغرب ان يتم التعويض لهم كالبعض مثلهم وان تتم محاكمة الشهيد لطفي نقض غيابيا بتهمة الموت الارادي او بتهمة الاعتداء بموته على جلاديه وقتلته. انه العار.”

و يشار إلى أن المحكمة الابتدائية في سوسة أصدرت  ليلة أمس  حكمها في قضية مقتل لطفي نقض وأمرت بوقف التتبع في حق المتهمين الأربع  بسحل القيادي في نداء تونس .

وقد صرحت المحكمة بحكمها بعدم سماع الدعوى حوالي منتصف الليل ، بعد أربع سنوات من الاجراءات والتقاضي منذ أن قتل لطفي نقض سحلا يوم 18 أكتوبر 2012 في مدينة تطاوين . وهكذا فإن عبد الوهاب الثابتي وسالم العاني المتهمين بالقتل العمد وشريكيهما سعيد شبلي وفاخم لوحيشي يمكن أن يطلق سراحهم بعد أن حكمت المحكمة بعدم سماع الدعوى وبايقاف اجراءات التتبع.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.