.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قرطاج المسرحية : انطلاق 62 عرضا موازيا في الجهات غدا


%d9%82%d8%b1%d8%b7%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%b1%d8%ad%d9%8a%d8%a9

تنطلق غدا  في الجهات الداخلية برمجة العروض الموازية للدورة 18 لأيام قرطاج المسرحية (من 18 إلى  26 نوفمبر 2016) .

وتشتمل هذه البرمجة على  سلسلة من العروض المسرحية التونسية و العربية والافريقية وغيرها، يبلغ عددها 62 عرضا بين تونسي وأجنبي.

وتتوزع هذه العروض على 18 مدينة داخلية الى جانب 14 عرضا ضمن المهرجان العربي للمسرح بصفاقس، الذي كان انطلق يوم السبت 12 نوفمبر الماضي بعرض “طوف” وهو إنتاج مشترك بين أيام قرطاج المسرحية والمركز العربي الافريقي للتكوين والبحوث المسرحية، ويتواصل إلى غاية 26 نوفمبر ببرمجة متنوعة من العروض المسرحية والتنشيطية واللقاءات والندوات والورشات.

ومن أبرز العروض التونسية المبرمجة في الجهات، مسرحية “روميو وجولييت ” يوم 16 نوفمبر بالمركب الثقافي أسد ابن الفرات بالقيروان، ومسرحية “غفلة” يوم 21 نوفمبر بالمركب الثقافي عمر السعيدي بجندوبة ومسرحية “الشقف” يوم 22 نوفمبر بالمركب الثقافي بقابس، ومسرحية “كوردة” يوم 24 نوفمبر بالمركب الثقافي بالقصرين وفي اليوم ذاته مسرحية “عروق الرمل” بدار الثقافة بقبلي.

أما العروض العربية والأجنبية المبرمجة بالجهات فمنها بالخصوص المسرحية السودانية “جسد غير قابل للتشريح”، يوم غد الاربعاء بالمركب الثقافي بتطاوين، والمسرحية المصرية “ياسم” يوم 18 نوفمبر بالمركب الثقافي بمدنين والمسرحية الفرنسية “المستقلون يعيدون استنباط شكسبير” يوم 19 نوفمبر بالمركز الثقافي بسوسة، ومسرحية “الأعمى الذي يرى كل شيء” (البينين) يوم 23 نوفمبر بالمركب الثقافي نيابوليس بنابل، والمسرحية الرواندية “نسميه الحب” يوم 24 نوفمبر بمركز الفنون الدرامية بالكاف ومسرحية “المياه العكرة” من بوركينا فاسو يوم 25 نوفمبر بدار الثقافة بالفحص.

كما تمت برمجة أكثر من 300 عرض لأطفال المدارس بين مسرحيات وعروض حكواتي تونسية وأجنبية وورشات مسرحية ستشمل كل المعتمديات تقريبا. كما أفردت الدورة الثامنة عشر لأيام قرطاج المسرحية الطلبة ببرمجة خاصة تشمل 42 عرضا بين أعمال مسرحية وورشات، موزعة على عدد من المؤسسات الجامعية بمختلف الولايات فضلا عن 16 عرضا (مسرحيات وورشات تنشيطية) ستستضيفها وحدات سجنية ومراكز إصلاح الأحداث بعدد من المناطق الداخلية.

جدير بالذكر أن أيام قرطاج المسرحية تسجل للعام الثاني على التوالي انفتاحا على الجهات وذلك في إطار تدعيم اللامركزية وتقريب عروض المهرجان من محبي الفن الرابع فى مختلف المناطق الداخلية.

ع.ع.م. (وات) 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة