الرئيسية » مجلس نواب الشعب ينفي ادعاءات منظمة أنا يقظ

مجلس نواب الشعب ينفي ادعاءات منظمة أنا يقظ

مجلس نواب الشعب

ذكرت  منظمة “أنا يقظ”  في بيان لها أن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر منعها أمس  من البث المباشر لجلسة استماع له من لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية”.

وقالت المنظمة في بلاغ لها حول الموضوع نشرته أمس أن محمد الناصر تعلل بأن ” للشفافية حدود وأن نقل جلسات المجلس هو حكر على التلفزة الوطنية فقط”.

و قد اعتبر المكلف بالإعلام في مجلس نواب الشعب، حسان الفطحلي، ما نقلته منظمة “أنا يقظ” “ادعاءات” ومخالفة للصواب وعارية من كل صحة.

وأفاد الفطحلي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أمس ، أن اللجنة المعنية تداولت بين أعضائها في إمكانية البث المباشر واتخذت قرارها بتأجيل الحسم في الإذن لهذه المنظمة في جلسة لاحقة “، مشيرا إلى أن أعمال هذه الجلسة كانت علنية وأن غيرها من اللجان المجتمعة مفتوحة أمام وسائل الاعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني الذين واكبوا أشغالها الى غاية رفع الجلسة.

وعبر عن الاستغراب مما وصفه بالادعاء بأن رئيس المجلس قد علل القرار “بأن للشفافية حدودا”، مؤكدا أن ذلك لم يصدر عنه البتة خلال هذه الجلسة ولا في أي موضع آخر، مبينا أن الناصر ينادي دائما بالانفتاح على الاعلام والمجتمع المدني باعتبارهم شركاء في المسار الديمقراطي.

وأفاد أن مجلس نواب الشعب هو من اتخذ خيار الشفافية وكرسها في نظامه الداخلي وعززه بتوفير ضروريات الانفتاح على الاعلام والمجتمع المدني تفعيلا لما جاء في الدستور.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.