الرئيسية » دونالد ترامب : الملياردير الرئيس

دونالد ترامب : الملياردير الرئيس

%d8%af%d9%88%d9%86%d8%a7%d9%84%d8%af-%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-1

أعلن دونالد ترامب ، المرشح الجمهوري للرئاسية الأمريكية منذ فليل رسميا عن فوزه أمام هيلاري كلينتون ، بعد أن كانت كل استطلاعالت الرأي والطبقة السياسية تتوقع هزيمته ..

ولا يعرف دونالد ترامب كسياسي محنك في الساحة الأمريكية بل إن البعض يعتبره دخيلا عليها فاز في الصعود الى القمة من خلال ثرائه الفاحش ..فمن هو دوناد ترامب ؟

دونالد ترامب هو ملياردير ورجل أعمال ثري يملك سلسلة فنادق وملاه إضافة إلى كونه نجما من نجوم تلفزيون الواقع ومنظم حفلات اختيار ملكة جمال الكون. شخصية جدلية، توصفُ بالنرجسية، قرّر الترشّحَ عن الحزب الجمهوري من دون خبرة في السياسة أو الإدارة الحكومية.

دونالد ترامب ولد عام 1946 وهو الإبن الرابع لواحد من أشهر اقطاب تجارة العقارات الأمريكيين فريد ترامب. وقد ولد لأم تنحدر أصولها من جزيرة ليوس شمال إسكتلندا، وهاجرت إلى الولايات المتحدة في نهاية الثلاثينيات، أرسله والده إلى المدرسة العسكرية ولم يتعد سنه الثالثة عشرة، بعدما أظهر سلوكا مشاغبا في المدرسة. درس وتخرج في كلية وارلتون (جامعة بنسلفينيا) والتي تعتبر من أرقى المدارس التي تخرج منها رجال أعمال معروفون.

أصبح ترامب المرشح لخلافة والده في إدارة شركاته، بعد أن اختار شقيقه الأكبر أن يكون طيارا. تزوج ترامب ثلاث مرات ، وكانت العداءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوفا أشهر زوجاته. تزوج بعدها بالممثلة السينمائية مارلا مابليس عام 1993، لكنهما تطلقا عام 1999. تزوج مرة ثالثة من زوجته الحالية عارضة الأزياء ميلانيا كونس، وهي من أصول سلوفاكية، وأنجب منها ولدا اسمه بارون ويليام.

ابدى ترامب طموحه السياسي في الوصول إلى كرسي الرئاسة الامريكية منذ عام 1987، ودخل السباق الرئاسي لأول مرة عام 2000 مرشحا عن حزب صغير. عام 2008 أصبح ترامب أشهر المتحدثين في حركة”بيرثر” التي جادلت في ذلك الوقت حول مكان ولادة الرئيس الحالي باراك أوباما، وتساءلت ما إن كان أوباما ولد في الولايات المتحدة أم في الخارج.

دخل ترامب تجارة العقارات بعد أن اقترض مليون دولار من والده، وبعدها دخل شريكا في إدارة ثروات والده التي كانت أغلبها عقارات ومشاريع بناء في نيويورك، بعدها أصبح مديرا عاما للشركة التي أطلق عليها تسمية منظمة ترامب (ترام أورغانيزايشن) عام 1971. تخصص ترامب في بناء ناطحات السحاب والبنايات الكبرى والفنادق الفخمة ونواد القمار، وأشهر منجزاته ناطحة السحاب في منهاتن والمؤلفة من 68 طابقا.

نجح ترامب ما بين 1996 وعام 2015 في بناء امبراطوية جديدة في عالم برامج الترفيه التلفزيوني وأشهر البرامج الناجحة لترامب هي برنامج “أبرانتيس” (المتدرب) على شبكة ان بي سي، وبرنامج مسابقة “ملكة جمال الكون” ومسابقة “ملكة جمال فتيات أمريكا” كما يمتلك سلسلة متاجر ترامب التي تبيع مختلف أنواع السلع.

وقد قدرت مجلة فوربيس المتخصصة في أخبارالمشاهير ثروة ترامب بنحو 4.5 مليار دولار.

ع.ع.م. (وكالات) 

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.