.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اعصار “ترامب” يدخل البيت الأبيض


%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8

على الساعة التاسعة صباحا بتوقيت تونسفاز المرشح الجمهوري للرئاسية الأمريكية دونالد ترامب ب288 من  أصوات للناخبين الكبار ووصل الى البيت الأبيض ..

وحسب عدد هام من القنوات التلفزية الأمريكية فإن ترامب قد قلب النتائج لصالحه بعد فوزه في ولاية فلوريدا التي تلتها ولايات جورجيا وويسكنسين ..

وتحددت النتائج نصف ساعة بعد الثامنة في حدود 254 ناخبا كبيرا لفائدة دونالد ترامب في ما استقرت هيلاري كلينتون في مستوى 215 ناخبا فقط وهو ما يجهل ترامب في مرتبة تفاضلية لا ينقصه سوى 16 ناخبين كبار ليتخطى عتبة 270 ناخبا الضرورية للفوز بالرئاسة الأمريكية ..

ويشكل فوز ترامب زلزالا سياسيا واقتصاديا كبيرا في أمريكا وفي العالم كما يشكل صفعة قوية لعائلة كلينتون ..

وكما عبر عن ذلك سفير فرنسا في الولايات المتحدة في تغريدة سرعان ما فسخها قائلا : انه عالم ينهار أمام عيوننا ..” فإن عديد المراقبين يعتبرون فوز ترامب تحولا كاملا في السياسة الأمريكية في عدة جوانب لا شك سيمس  المستوى الداخلي و الخارجي أيضا ..وقد بدأت صباح اليوم كل البورصات الأمريكية والعالمية بانخفاض هائل يمكن أن يتواصل …

وحسب بعض القنوات الأمريكية في آخر اللحظات  فإن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون قد اعترفت بهزيمتها بعد أن أعلن عن فوز  دونالد ترمب  بصفة رسمية بالرئاسة الأمريكية بحصوله على 288 ناخبا كبيرا .

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة