الرئيسية » دورة لتدريب الصحفيين في مجال مكافحة الفساد

دورة لتدريب الصحفيين في مجال مكافحة الفساد

%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b3%d8%a7%d8%af

تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومركز تونس لحرية الصحافة دورة تدريبية للصحفيين في إطار البرنامج الوطني لتكوين صحفيين في مجال مكافحة الفساد وذلك يومي 19 و20 نوفمبر  بمدينة الحمامات.

وتهدف هذه الدورة إلى تعزير قدرات ومعارف الصحفيين المشاركين في البرنامج في مجال الصحافة الاستقصائية من خلال حذق أساسيات وقواعد لا يمكن الاستغناء عنها لإجراء تحقيقات جيّدة إذا تعلق الأمر بمكافحة الفساد والرشوة.

ويندرج تبنـّي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومركز تونس لحرية الصحافة لهذا المشروع في إطارحاجة  تونس وفي هذه المرحلة الى صحفيين مختصين في مجال التعاطي الإعلامي مع قضايا مكافحة الفساد. وكذلك لضرورة اكتساب الصحفيين لقدر من الثقافة القانونية عند تناول قضايا حساسة وشائكة وذلك من أجل تقليص المخاطر التي يتعرضون إليها.

وسيكون المشروع في شكل ورشات يؤمّـنها مجموعة من الخبراء في المجال التشريعي والمهني ، كما يتضمن البرنامج حملتين موجهتين إلى الرأي العام. وسيمكن البرنامج المشاركين من: الاطلاع على مختلف آليات مكافحة الفساد وتجارب الدول المتقدمة ( القوانين و المعاهدات وغيرها)..

وسيكون آخر أجل لقبول المطالب وغلق باب الترشح يوم 12 نوفمبر 2016 بدخول الغاية. مع العلم أن هذه الدورة الثانية خصصت  لممثلي وسائل الاعلام بولايات الوسط والساحل (قصرين، قفصة، سيدي بوزيد، المهدية، المنستير، سوسة، القيروان) وستليها دورات أخرى لبقية جهات الجمهورية.

ع.ع.م. (بلاغ) 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.