الرئيسية » وسام فارس الفنون الفرنسي لابراهيم لطيف

وسام فارس الفنون الفرنسي لابراهيم لطيف

%d9%88%d8%b3%d8%a7%d9%85

تم يوم أمس، خلال حفل أقيم بمقر إقامة سفير فرنسا بتونس ، تكريم مدير الدورة 27 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية، إبراهيم لطيف وذلك بمنحه وسام “فارس الفنون والآداب” الفرنسي.

وقال أوليفيي بوافر دارفور، سفير فرنسا بتونس بهذه المناسبة، إن هذا التكريم لرجل الثقافة ومنظم هذه التظاهرة يعد اعترافا رمزيا يعكس اهتمام فرنسا بالثقافة وحرصها على تشجيع الفنانين حتى خارج حدودها.

وعبر لطيف عن سعادته بهذا التكريم الذي يتوج رحلة بدأت بعشق خاص للسينما وبإقباله على مشاهدة الأفلام التي كانت تعرض في قاعات القيروان وخاصة بسينما “الكازينو” ليلتحق إثر ذلك بفرنسا لمدة تناهز العشرة سنوات، أين درس علوم الاتصال وشارك في بدايات بث القناة التلفزية ” أفق+” ليستثمر بعد ذلك في المجال السمعي البصري من خلال إخراج عدد من الأشرطة على غرار “غدوة نحرق” (1998) و”سيني تشيتا” و “لزهر” (2008) و”فيزا” الذي فاز بالتانيت الذهبي خلال أيام قرطاج السينمائية لسنة 2004.

وبعد أربع سنوات من الغياب يعود إبراهيم لطيف بفيلم جديد يجمع بين الكوميديا والدراما ويحمل عنوان “عرسين وثورة” ليواصل انتهاج السينما الساخرة مثلما فعل في فيلم “هز يا وز” والشريط القصير “فيزا”.

ع.ع.م. (وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.