.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ليبيا : اشتباكات عنيفة في الزاوية بالمدفعية الثقيلة


%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%a7%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a7

تجددت الاشتباكات اليوم بين ميليشيات مسلحة في مدينة الزاوية الليبية مما دفع بالمبعوث الأممي الى ليبيا مارتن كوبلر الى استنكار ما يحدث ..

و وفق  موقع “بوابة الوسط” الليبي فإن  اشتباكات مسلحة قد اندلعت منذ يوم الجمعة الماضي بين ميليشيتين هما طرفا النزاع في مدينة الزاوية التي تبعد مسافة قصيرة عن الحدود التونسية الليبية وتقع في منتصف الطريق بين طرابلس وراس جدير . وقد استُخْدِمت فيها أسلحة ثقيلة، شملت الدبابات في أحياء متفرقة من المدينة، أسفرت عن سقوط 7 قتلى، وبذلك يصل عدد ضحايا الاشتباكات التي تكررت خلال الفترة الماضية إلى أكثر من 50 قتيلاً.

وقد  أطلقت عائلات  من سكان الزاوية نداء استغاثة لأنها لا تزال عالقة في مواقع الاشتباكات، التي اعتبرت الأعنف منذ بداية العام 2015، إذ إنها المرة الأولى التي يتم استعمال المدفعية الثقيلة، والدبابات داخل المدينة.

وقد أعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، اليوم، عن قلقه إزاء القتال الدائر في الزاوية، داعيًا الأطراف المعنية إلى تعزيز جهودها لوقف فوري للقتال واستعادة الهدوء والنظام.

وقال كوبلر في بيان صحفي نشرته البعثة الأممية في ليبيا، «إنني أدين العنف الدائر في الزاوية والذي أودى لغاية الآن بعدد من الأرواح المدنية، فمن غير المقبول على الإطلاق أن تقوم الجماعات المسلحة بالقتال واستخدام الأسلحة الثقيلة، للدفاع عن مصالحها وخاصة في منطقة سكنية يقطنها المدنيون».

وأضاف رئيس البعثة الأممية في ليبيا أن أعمال قتل وإصابة المدنيين جرائم شنعاء. وينبغي إيجاد أولئك المسؤولين وتقديمهم للعدالة.

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *