الرئيسية » بوحجلة : “مسرح الريف” لايصال المسرح الى الأطفال

بوحجلة : “مسرح الريف” لايصال المسرح الى الأطفال

%d9%85%d8%b3%d8%b1%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d9%81ينطلق في الأيام القليلة القادمة مشروع مسرح الريف بمدينة بوحجلة (القيروان) وهو مشروع يريد ايصال المسرح الى  جميع تلاميذ المدارس في اعماق  الريف .

وحسب ما أورده موقع اذاعة راديو ماد مساء أمس فإن المشروع من اعداد المسرحي يوسف الصيداوي وباشراف جمعية فرسان المسرح وبدعم المعهد الفرنسي بتونس ift ويتضمن تكوين وتنشيط وعروض مسرحية مختلفة..

وقد أكد يوسف الصيداوي على  أهمية  مسرح الريف وواقعه الفني كمسرح للطفل الذي يتجه هذا العمل إليه  والذي أصبح متوقفًا وشبه معدوم من الساحة الفنية في ظل غياب وصمت طويل من قبل المهتمين والمعنيين عن هذا الفن الذي من خلاله يرتقي بالطفل التونسي   في اعماق وارياف ولاية القيروان ليثبت هويته الثقافية الفنية في أطر وسباقات متعددة يراهن عليها في جميع المهرجانات المحلية منها .

وأكد المسرحي الصيداوي ان الهدف أولا هو  تطوير هذا العمل الفني وإنعاشه من جديد بروح وعزيمة. لكونه الفن المسرحي المربي في تكوينه الثقافي من خلال مخاطبته للطفل على تلك الخشبة المستطيلة إضافة للقضاء علي بعض الظواهر الغريبة كالانتحار والاستقطاب والحد من ظاهرة الانقطاع المبكر لدراسة وصقل مواهب الأطفال

ويهدف المشروع إلى تأسيس نوادي مسرح في المدارس الريفية بالجهة ويتضمن دورات تكوينية للمدرسين وفي ختام المشروع سينتظم  مهرجان تقام فيه مسابقة تسند فيها جوائز للفائزين بأفضل عمل مسرحي  ينفذه تلاميذ المدارس.

ع.ع.م.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.