الرئيسية » ملتقى افريقي في تونس حول المرأة الفلاحة والاقتصاد التضامني

ملتقى افريقي في تونس حول المرأة الفلاحة والاقتصاد التضامني

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d8%a3%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%84%d8%a7%d8%ad%d8%a9

في نطاق الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة الريفية ينظم الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الملتقى الإفريقي للمرأة الفلاحة تحت عنوان “المرأة الفلاحة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني : آليات الإدماج والنهوض”.

وينتظم  الملتقى بالتعاون مع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ووزارة المرأة والأسرة والطفولة وبدعم من المنظمة العالمية للأغذية والزراعة، ” وذلك من 27 الى 30 أكتوبر 2016 بمقر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.

وسسنظم على هامش الملتقى  معرض للمنتوجات الفلاحية التونسية والإفريقية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.ومن المنتظر ان يفتتح هذا المنتدى يوسف الشاهد رئيس الحكومة بحضور كل من وزير الفلاحة سمير بالطيب ونزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وعبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ولمورديا تيومبيانو منسّق المكتب الاقليمي الفرعي بشمال إفريقيا لمنظّمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة وممثل المنظمة بتونس.

وستشارك في هذا الملتقى عدة دول على غرار الجزائر والمغرب وموريطانيا وليبيا والسينيغال ومالي وساحل العاج والبينين والغابون وبوركينا فاسو، إضافة الى عدة منظمات عالمية وجمعيات وتمثيليات عن المجتمع المدني.

وسيمكن هذا الملتقى من تشخيص الوضع الحالي للاقتصاد التضامني والاجتماعي بتونس وإفريقيا ودفع هذا الميدان والنهوض به.

كما سينتظم على هامش هذا المنتدى ببهو الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، معرض وثائقي تؤثثه المؤسسات الداعمة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني (البنوك الداعمة – المنظمات الداعمة – الجمعيات – الشبكات … ) بالإضافة الى عرض التجارب الناجحة للناشطين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني..

ن.ف. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.