.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

19 دولة تشارك في بطولة العالم لكرة السرعة في تونس


%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d8%b1%d8%b4%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9
أكد رئيس الجامعة التونسية لكرة السرعة ورئيس لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد الدولي للعبة، المنصف الميلي، أن تونس استعدت كما يجب لاحتضان النسخة 28 من بطولة العالم.

وستقام بطولة العالم في تونس في الفترة من 26 إلى 28 من أكتوبر الجاري بقصر الرياضة بالمنزه.
وأشار الميلي، في مؤتمر صحفي عقده أمس إلى أن شخصيات بارزة ستحضر إلى تونس لحضور فعاليات هذه التظاهرة العالمية على غرار رؤساء الاتحادات الثلاثة الدولي، والإفريقي، والعربي للعبة.

وأضاف الميلي ان البطولة ستشهد مشاركة 120 رياضيا ورياضية من 19 بلدا، وهو رقم قياسي في تاريخ المسابقة منذ انطلاقها عام 1986 وفق تعبيره.
من جانبه اكد المدير الفني للجامعة التونسية ،لكرة السرعة بلال السبيعي،  إن المنتخب التونس سيواصل تحضيراته الخاصة لهذه البطولة، وسيدخل معسكرا بداية من يوم غد، الخميس، مشيرا إلى أن 22 رياضيا ورياضية سيمثلون تونس في البطولة.

تعريف كرة السرعة حسب ويكيبيديا :هي رياضة من رياضات الكرة والمضرب وهى الرياضة المصرية التي تمارس بالكرة والمضرب باستعمال جهاز بسيط يجعل الكرة تدور صانعة دوائر مركزها مكان التثبيت (البكرة) في محور دائرى في مساحة لا يتعدى قطرها ثلاثة أمتار حيث أن الكرة تثبت في طرف خيط نايلون رفيع طوله 1.5 وطرفه الآخر مثبت بحلقة تركب على بكرة بأعلى الجهاز وهذه الرياضة ابتكار مصري من حيث الفكرة وبراءة الاختراع وقواعد اللعب وتصنيع الجهاز والكرة والمضرب.

 م.ص.ع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة