الرئيسية » مخلوف يكشف بالأرقام التجاوزات المالية لهيئة الحقيقة والكرامة

مخلوف يكشف بالأرقام التجاوزات المالية لهيئة الحقيقة والكرامة

زهير مخلوف

كشف عضو هيئة الحقيقة والكرامة المقال زهير مخلوف عدة تجاوزات مالية  داخل هيئة الحقيقة والكرامة من اهدار واستغلال لا مشروع للمال العام وفق تعبيره.

وأكد مخلوف في تصريح لجوهرة أف أم أن هيئة الحقيقة والكرامة قامت بإقتناء 4 سيارات مجهزة بقيمة 200 ألف دينار السيارة الواحدة من أجل مهمة قبول الملفات وهي مهمة لم يتجاوز انجازها فترة شهر واحد موضحا ان هذه السيارات تم الاستغناء عن خدماتها بعد شهر واحد وهي رابضة أمام مقر الهيئة منذ فترة طويلة دون أي فائدة.
وأوضح أن هناك 4 سيارات نوع “باسات”تم اقتنائها منذ شهر ديسمبر 2014 بقيمة 300 ألف دينار دون موافقة مجلس الهيئة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني ولم تدخل حيز الاستعمال الى اليوم بسبب هذا الإشكال القانوني.

كما اعتبر زهير مخلوف أن 66 بالمائة من ميزانية الهيئة مخصصة لخلاص رواتب الموظفين والأعوان في حين لايسمح القانون بأن تتجاوز رواتب الموظفين 50 بالمائة من ميزانية الهيئة.
وأوضح مخلوف أن سهام بن سدرين خصصت 4 موظفي حراسة لحمايتها الشخصية وهو ما وصفه بالإهدار للمال العام وتجاوز لصلاحياتها بقيمة 142 مليون سنويا .
وأضاف أن رئيسة الهيئة أعطت لأكثر من 100 موظف ألف دينار بمناسبة غلق قبول الملفات لأنهم أمضوا ساعات عمل اضافية معتبرا أنه أكبر فساد وقع في هيئة دستورية في التاريخ.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.