.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

باريس : تونس ضيفة شرف في ملتقى رجال أعمال


22 Shares

%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%b3

تحل تونس ضيفة شرف الدورة 14 للملتقى الدولي للمؤسسات الصغرى والمتوسطة “Planet PME” في باريس .

وينتظم الملتقى  يومي 17 و18 أكتوبر 2016، بمقر البورصة الفرنسية “قصر برونيار” في باريس، وفق ما أعلن عنه، الخميس، رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية طارق الشريف.

ويعد الملتقى، الذي تسهر منظمة الأعراف الفرنسية الصغرى والمتوسطة (CGPME) على تنظيمه، مجالا لإبراز أهمية النسيج من المؤسسات الصغرى والمتوسطة في فرنسا والمتكون من 3 ملايين مؤسسة تشغل 50 بالمائة من اليد العاملة لنفس البلد.

ويصبو الوفد التونسي المشارك، والذي يضم إلى جانب وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي فاضل عبد الكافي ممثل عن نحو 30 مؤسسة تنشط في عدة مجالات (صناعة وتجارة وخدمات…)، إلى البحث عن إستثمارات جديدة وسبل ربط شراكات مع فرنسا علاوة على الترويج لقانون الإستثمار الجديد والحوافز، التي ينص عليها، والتشجيع على المشاركة في المؤتمر الدولي للإستثمار المزمع عقده يومي 29 و30 نوفمبر 2016 بتونس. وأشار الشريف، خلال الندوة الصحفية، التي نظمتها الكنفدرالية بمقرها، إلى أهمية مشاركة تونس في هذا الحدث السنوي الذي سيضم العديد من السياسيين الفرنسيين ويتوقع أن يزورها نحو 10 آلاف شخص من الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين ورجال الأعمال.

وأوضح الشريف، انه رغم ما تعايشه من أوضاع صعبة، لم تفقد تونس تنافسيتها أمام بلدان أخرى على غرار المغرب والصين لتميزها باليد العاملة الكفأة والأقل كلفة وبقيمة الشهائد والتكوين وتطور المؤسسات الناشئة في السوق مضيفا أن الوفد سيسعى، خلال هذه الدورة 14، لإبراز الإرادة السياسية لدفع الإستثمار والنمو والإصرار على السيطرة على نقاط الضعف وتجاوزها.

ن.ف. (مع وات)




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة